نتنياهو: تلقينا دعوات من السلطة وعدة أطراف للمشاركة في إطفاء الحرائق

images (2).jpg
images (2).jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة أن حكومته تلقت دعوات من قبل عدة أطراف بما فيها السلطة الفلسطينية للمشاركة في إخماد الحرائق التي اندلعت في إسرائيل جراء موجة الحر.

وأكد نتنياهو خلال جلسة تقييم في أعقاب الحرائق التي اندلعت في إسرائيل عقدها مع وزير الامن الداخلي جلعاد إردان: "اتصلنا بدول كثيرة وطلبنا منها المساعدة في إطفاء الحرائق واتفقنا على أننا سنتصل بمعظم الجهات. ولغاية هذه اللحظة وصلت المساعدة من كل من اليونان وكرواتيا وإيطاليا ومصر وقبرص ونحن نثمن ذلك كثيرا, كما أود أن أشكر صديقي الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحيتين.

كما زار نتنياهو عربة قيادة الطائرة المسيرة التي تساعد قوات الإطفاء والطوارئ في العثور على نقاط اندلاع الحرائق وتحدث مع افراد الإطفاء العاملين على الأرض.

وأضاف: ست دول بما فيها روسيا مستعدة الآن لإرسال مساعدة عملية. إنهم يتصلون بنا حتى قبل أن نتصل بهم. وهذا مهم جدا بالنسبة لبعض هذه الدول فالقدرات الدولية على إخماد الحرائق مهمة وهي تدعم قدراتنا الذاتية على صعيد الدولة".

وتابع:"أريد أن أوسع أكثر قدراتنا على إخماد الحرائق ولكنني أرحب كل الترحاب باستعداد الكثير من الدول المجاورة لنا بمساعدتنا وقت الضيق مثلما نحن نساعدها".