الرئيسية| رياضة| التفاصيل

في حفل الإفطار السنوي برعايته   

إسماعيل هنية يكرَّم 70 شخصية رياضية بحضور 500 شخصية رياضية ووطنية

محمد صيام.jpg
محمد صيام.jpg

في حفل الإفطار السنوي برعايته   

إسماعيل هنية يكرَّم 70 شخصية رياضية بحضور 500 شخصية رياضية ووطنية    

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

كرَّم د. إسماعيل هنية، وزير الشباب والرياضة في الحكومة العاشرة، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" ولاعب الكرة في الثمانينات، 70 شخصية رياضية من الرياضيين القدامى الألعاب كافة، بحضور نحو 500   

شخصية وطنية ورياضية، وذلك خلال الإفطار الكبير بملعب اليرموك البلدي، والأمسية التي تقدمها نجوم الزمن الجميل من الستينات حتى التسعينات، بتنظيم الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين.  

وقال د. "هنية إن هذا الإفطار السنوي فرصة لالتقاء الرياضيين والتواصل فيما بينهم، فالرياضة كانت ولا زالت مثالاً يحتذي به في تثبت الوجود الفلسطيني وترسيخ الهوية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها، مستذكراً القادة الرياضيين الذين رحلوا وكان آخرهم طلب الخباز القامة الرياضية ولاعب نادي الشجاعية المشهود لها بالأخلاق والمحبة، موضحاً أن الرياضيين يسيروا على نهج القيادات الوطنية والاسلامي أمثال الرمز ياسر عرفات والياسين والشقاقي وأبو علي مصطفى، ومشيراً إلى أن اللقاء يجمع في طياته أكثر من مناسبة، ومن ضمنها مهرجان اعتزال أحد نجوم المنتخب الوطني وقائد الصداقة سامي سالم، معرباً عن فخره بصلابة الرياضي الفلسطيني الذي يتخطى كافة المعيقات من أجل تحقيق الانجازات لتعزيز الحفاظ على الهوية الفلسطينية.

وكان الاحتفال بدأ بآيات من القرآن الكريم، والإشادة بما يبذله الرياضيون، والإشادة بد. هنية لمساندته الرياضيين والرياضة، وكذلك الإشادة بالدور المميز الذي يقوم به عضو المجلس الأعلى عبد السلام هنية في تطوير البنية التحتية الرياضية وإنشاء الملاعب، حيث شمله التكريم، ثم جرى التكريم.