الرجوب: المتغطي بالأمريكان سينام عرياناً

جبريل الرجوب.
جبريل الرجوب.

رام الله / المشرق نيوز

أكد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن فلسطين لن تشارك في مؤتمر البحرين الاقتصادي، المقرر عقده الشهر المقبل.

وقال الرجوب، في حديث لقناة (العربية):"نؤكد للجميع، أن المتغطي بالأمريكان سينام عريانًا، فأمريكا لها مصالحها واستراتيجياتها، لكنها رهينة لليمين الإسرائيلي الفاشي من خلال غرينبلات وكوشنير وسفير أمريكا في إسرائيل، علمًا بأنهم يعتبرون من غلات المستوطنين".

وأضاف الرجوب: "نحن لم نستشر ولم نشارك، وندعو الجميع لعدم المشاركة في ذلك، علمًا بأن السلام الاقتصادي يتم بالتنسيق مع بنيامين نتنياهو، وهو المستفيد من الوضع الراهن، فالسلام الاقتصادي يتحدث عن شروط حياة، ونحن حياتنا صعبة، ونحن بحاجة لمساعدات، ولن نقبل مساعدات مشروطة".

وتابع، "وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، جاء ليعمل استثمار؛ لكن الإدارة الأمريكية، قطعت 850 مليون دولار لكسر إرادتنا، والذي يحاصرنا هو الاحتلال".

وأردف: "لا نقبل أن نضحي بحقنا بأن تكون لنا دولتنا الفلسطينية المستقلة، حسب قرارات الشرعية الدولية، والمبادرة العربية، وثقتنا في الدول المحورية والعربية والإسلامية، أن تتصدى لإفشال تلك المحاولات".

وأعرب الرجوب عن ثقة الفلسطينيين في مؤتمر القمة العربية الإسلامية المقبل، في حسم هذا الموضوع، ووقف هذه المهازل، والسياسات الأمريكية التي تصب في صالح الاستيطان، والإدارة الأمريكية تعمل لدى اليمين الفاشي الإسرائيلي.