17 ألف طن من النفايات حصيلة قطاع غزة الشهر الماضي

بلدية.JPG
بلدية.JPG

جمعت 17 ألف طن من النفايات خلال الشهر الماضي

بلدية غزة تكثف جهودها للحفاظ على النظافة وتدعو لإتباع الإرشادات

غزة/ المشرق نيوز

كثفت بلدية غزة جهودها في الحفاظ على صحة ونظافة المدينة خلال شهر رمضان الحالي بإضافة وردية  أخرى للنظافة لضمان ترحيل النفايات المنزلية والحاويات في الشوارع في نفس اليوم وعدم مبيتها لليوم الثاني .

وذكرت البلدية أنها خصصت ثلاثة ورديات صباحية ومسائية وليلية للعمل في جمع النفايات من الأحياء والشوارع وتفريغها في الحاويات ثم نقلها للمكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة .

وأوضحت أنها جمعت ورحلت خلال شهر نيسان / إبريل الماضي نحو 17 ألف طن من النفايات من كافة أحياء وشوارع المدينة، ونظمت 21 حملة للنظافة بالتعاون مع مؤسسات مختلفة، وعالجت 18 شكوى مختلفة وردت من المواطنين .

وبينت أن الأعمال شملت أيضاً خلال نفس الفترة؛ كنس الأتربة من 16 شارعاً في مناطق مختلفة من المدنية أبرزها: شارع الرشيد، وشارع صلاح الدين، وشار عمر بن الخطاب، وشارع بورسعيد، وشارع بيروت، بالإضافة إلى شارع اللواء أحمد فؤاد صادق، والنخيل، وشارع فلسطين.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات النظافة ووضع النفايات في أكياس بلاستيكية وإخراجها مبكراً وقبل الساعة 7 حتى يتم ترحيلها في ذات اليوم، والتواصل معها على الرقم 115 وبوابات التواصل الأخرى لتقديم الشكاوي المتعلقة بخدمات النظافة والخدمات الأخرى التي تقدمها البلدية .

وأوضحت البلدية أن النقص الحاد في عدد الآليات اللازمة لعملية جمع النفايات يصعب عملية جمع النفايات مما اضطرها للاستعاضة بنحو 250 عربة يجرها حيوان لسد العجز في عدد الآليات اللازمة لعملية جمع النفايات .