بالفيديو: عائلة الطفلة "عائشة اللولو" تطالب بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ما جرى لها

عائشة اللولو.PNG
عائشة اللولو.PNG

عائلة الطفلة "عائشة اللولو" تطالب بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ما جرى لها

غزة / عبد الهادي مسلم/ المشرق نيوز

طالبت، عائلة الطفلة عائشة اللولو التي توفيت نتيجة اصابتها بمرض السرطان، وزيرة الصحة التحقيق فيما حصل لطفلتهم، أتناء نقلها من مستشفى المطلع والمقاصد بالقدس بسيارة نقل ركاب وليس سيارة اسعاف مجهزة بالأجهزة والطواقم الطبية الى معبر بيت خانون، وهي في حالة الخطر الشديد، ومطالبة إدارة المستشفى كذلك التحقيق في قضية مطالبة المستشفى أسرة المريض بدفع مبلغ ١٥٠٠ شيكل ثمن نقل طفلتهم فيها.

وأوضح عم الطفلة عائشة د. حسام اللولو ما حصل مع ابنة أخيه قائلا: "نظرا لعدم سماح قوات الاحتلال بمرافقة والدة الطفلة أو احدى قريباتها تحت حجج واهية، تطوعت امراة مريضة من غزة مشكورة لتقوم بالمهمة ".

وأكد اللولو، أن الطفلة عائشة  أجريت لها عدة عمليات في الرأس، ولكنها في الأيام الأخيرة تعرضت  لانتكاسة وكان لدينا أمل  أن يستمر علاجها في مستشفى المطلع  وتفاجئنا بقرار المستشفى بخروجها تحت ذريعة عمل صورة رنين في مستشفى الشفاء، والأدهى من ذلك وهذا ما صدمنا أكثر أن إدارة المستشفى أحضرت سيارة إسعاف وطلبت مبلغ ١٥٠٠ شيكل، لنقلها إلى معبر بيت حانون، وعندما علمنا بذلك قلنا اعطونا وقتا للتنسيق، ولكن للأسف ادارة المستشفى أحضرت بعدها سيارة نقل ركاب ووضعت الطفلة داخلها، وكانت الطفلة بوضع صعب  حيث وصلت إلى مستشفى الرنتيسي بحالة موت سريري وبعدة 3 أيام توفاها الله.

كما، طالب عم الطفلة وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق، لمعرفة من أعطى أمر بنقل الطفلة بهذا الوضع بسيارة نقل غير مجهزة بالأجهزة الطبية، وكذلك التحقيق في قضية دفع مبالغ مالية للإسعاف لنقل المرضى خاصة وأن الحالة مغطاة ماليا من قبل وزارة الصحة

وكانت، وزيرة الصحة د. مي الكيلة قالت: إن معاناة الطفلة عائشة اللولو (5 أعوام)، وحرمانها من مرافقة والديها لها، أثناء علاجها تجسد ظلم الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني بأسره.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، تعليقا على وفاة الطفلة اللولو في قطاع غزة بعد رحلة علاجها في القدس وهي بعيدة عن والديها:" كيف لطفلة أن تسافر وحيدة عبر الحواجز الاسرائيلية، دون مرافقة أم أو أب أو أخ لإعطائها الطمأنينة والحنان ولتقديم الدعم النفسي خلال مرحلة العلاج؟"

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي صور الطفلة المتوفاة وحالة الغضب والاستنكار لمنع قوات الاحتلال من مرافقة والدتها لها حيث كتب ناشط على صفحته عائشة اللولو، طفلة من غزة توفيت وحيدة أثناء علاجها بالقدس بعد أن منع الاحتلال جميع أفراد عائلتها من مرافقتها خلال إجرائها عملية معقدة في الدماغ، وقال من شاهدوها قبل العملية إنها دخلت إلى الجراحة باكية، وماتت وهي تبكي.

انتهى