طب الإسلامية تعقد ورشة تحضيرية لمؤتمر علاج الألم والرعاية التلطيفية

طب لااسلامية.PNG
طب لااسلامية.PNG

طب الإسلامية تعقد ورشة تحضيرية لمؤتمر علاج الألم والرعاية التلطيفية

غزة /  المشرق نيوز

عقدت كلية الطب في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة ورشة تحضيرية أولى لمؤتمرها السنوي الثامن بعنوان "علاج الألم والرعاية التلطيفية في فلسطين".

وحضر الورشة عدد من الأخصائيين والخبراء وممثلين عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والكليات الشرعية، والعديد من المؤسسات الأهلية والدولية.

واستعرض نائب عميد كلية الطب أنور الشيخ خليل أهداف الورشة باعتبارها تمهيدًا لعقد المؤتمر الثامن لكلية الطب المزمع عقده في الخامس والعشرين من أكتوبر 2019م.

بدوره، أشار عميد كلية الطب رئيس المؤتمر فضل نعيم إلى تقديم أوراق عمل تعكس تجارب المشاركين في علاج الألم والرعاية التلطيفية بما يسهم في إثراء المؤتمر، والخروج بتوصيات يستفاد منها في المستقبل.

وتطرق منسق عام المؤتمر خميس الإسى إلى مفهوم الرعاية التلطيفية ومكوناتها وأهدافها وأهميتها والمعوقات التي تحول دون تطبيق الرعاية التلطيفية.

وفي السياق، لفت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبد المنعم لبّد إلى أهم الانجازات التي تمت في سبيل إنجاح المؤتمر، وتحدث عن دور المؤسسات الشريكة والتحديات التي تواجه انعقاد المؤتمر، والصعوبات التي قد تواجه المتحدثين من الخارج نتيجة استمرار الحصار وإغلاق المعابر.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ماجد ياسين أن المؤتمر سيركز على المحاور الصحية، والرعاية التلطيفية السريرية، والصحة النفسية والرعاية التلطيفية، والعلاج الروحاني.

ودعا ياسين المشاركين إلى تقديم أوراق بحثية في الموعد المحدد ليتسنى تقييمها من اللجنة العلمية.

انتهى