الرئيسية| منوعات| التفاصيل

في ألمانيا :إنشاء "خط هاتفي للحقد " للتنفيس عن الغضب مقابل يورو و49 سنتا في الدقيقة الواحدة

uploads/images/1253c2709bb80365ff7f12fad04d8b09.jpg
uploads/images/1253c2709bb80365ff7f12fad04d8b09.jpg

وكالات - مشرق نيوز -

أنشئ في ألمانيا مؤخرا "خط هاتفي للحقد" يسمح لكل شخص غاضب ساخط ان يتصل برقم يعود لـ "مكتب التنفيس" ليصب جام غضبه على موظفي المكتب ويريح نفسه مقابل يورو و49 سنتا في الدقيقة الواحدة من المكالمة.

 وخطرت فكرة تأسيس  "الخط الهاتفي للحقد" على بال اثنين من العاملين في احدى شركات الإعلان في مدينة فيسبادن هما رالف شولتي وألكسندر براندنبورغ. وقال الزميلان إنهما كثيرا ما يستمعان الى الشتائم والشكاوى الغاضبة من الزبائن غير الراضين من سير العمل.

 وأعلن شولتي لوسائل اعلام محلية "اذا كنت تسمح لأحد باهانتك بالكلام فيجب أن توافق على ذلك مقابل حصولك على تعويض مالي فقط". وأعرب شولتي عن اعتقاده بأن المبادرة الجديدة "ستعود بالفائدة على الجميع "، أي على الغاضب وعلى من يتحمل غضبه.

 من جهته قال براندنبورغ انه قبل افتتاح خط الغضب هذا استشار هو وزميله شولتي علماء النفس واتفقا على ضرورة عدم اعطاء نصائح لمن يتصل بالمكتب . وأوضح "أننا مجرد محاورين، ويمكن التخلص من الغضب والسخط  من خلال الحديث معنا. أما اذا كان محدثنا يعاني من مشاكل نفسية جدية فاننا سننصحه بالاستعانة بشخص متخصص في هذا المجال".

 وأفاد شولتي بأن 30 شخصا اتصلوا بالمكتب في غضون الأسبوعين الماضيين، معظمهم من الرجال يتراوح أعمارهم بين 28 و38 عاما على ما يبدو من سماع أصواتهم.