حسين الشيخ يكشف اخر تطورات ملف المقاصة الفلسطينية مع الاسرائيليين

حسين الشيخ.jpg
حسين الشيخ.jpg

رام الله / المشرق نيوز

تحدث وزير الشؤون المدنية حسين، عن آخر التطورات في ملف مباحثات أموال المقاصة الفلسطينية مع الاسرائيليين.

وأكد الشيخ لاذاعة "صوت فلسطين"، أن الجانب الفلسطيني رفض كافة الأفكار التي طرحها الجانب الإسرائيلي لحل أزمة سرقة أموال المقاصة، وذلك خلال اللقاء، الذي عقد مؤخراً مع وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون.

وأشار الشيخ الى غياب أي تطور إيجابي حتى اللحظة في هذا الملف، مشددا على موقف القيادة الثابت في رفض كل أشكال الخصم، وعدم استلامها منقوصة،.

وشدد الشيخ على أنه ليس من حق حكومة الاحتلال، ولا من صلاحيتها إطلاقاً وفقاً للاتفاقيات الموقعة المساس بأموالنا، والتي هي قضية وطنية، غير قابلة للمناورة.

ولفت الشيخ الى أن الإسرائيليين طرحوا مجموعة من الأفكار غير المقبولة لحل أزمة المقاصة الفلسطينية، وكانت جميعها سلبية؛ لتمسكها بمبدأ الخصم بعيداً عن الطريقة ستتم بها هذه العملية، وهو ما رفض رفضاً قاطعاُ من ناحية سياسية ومالية ووطنية.

وكان الشيخ، التقى وزير المالية في حكومة الاحتلال موشيه كحلون، مرتين خلال شهر، وذلك بناء على طلب من الجانب الإسرائيلي، الذي يواصل سرقة أموال المقاصة.

وجدد الشيخ التأكيد على مطلبه بتثبيت مبدأ عدم شرعية الخصم، والرفض القاطع للتعاطي مع هذه القضية بكل أبعادها، إضافة إلى المطالبة بأن يكون هناك تجميد لقرار الحكومة الإسرائيلية، بتغيير قانون الكنيست المتعلق بقرصنة أموال المقاصة، مشيراً إلى الجانب الإسرائيلي، طالب منحه بعض الوقت لبحث المسالة بتفاصيل أكبر وأدق، وذلك لحين تشكيل الحكومة الجديدة.