منصات صواريخ باليستية في غزة موجهة للخليج .. صلاح البردويل يرد بقوة على اياد علاوي

البردويل.jpg

غزة / المشرق نيوز

ردت حركة حماس، على مزاعم إياد علاوي رئيس ائتلاف الوطنية في العراق بشأن وجود منصات إطلاق صواريخ باليستية في غزة وسوريا ومدينة البصرة في العراق وموجهة الى دول الخليج.

وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل في تغريدة عبر تويتر، "إياد علاوي صمت دهراً ونطق عهراً، حينما قام بدور "كومبارس" فاشل يردد ما أملاه عليه مخرج صهيوني حول "صواريخ حماس" الموجهة الى الخليج !!".

وأضاف البردويل، ماذا أصاب أزلام العرب؟ أم إن الخبث كان راكدا فحركته رياح الفتنة رحمة من الله بدنا "ليميز الله الخبيث من الطيب؟ نحن لا نوجه سلاحنا الى صدرنا يا علاوي".

تغريدة البردويل ردا على علاوي.jpg
 

وكان علاوي زعم لبرنامج " في متناول اليد"، أن المخابرات الإسرائيلية زودت الولايات المتحدة الأمريكية بصورة منصات إطلاق صواريخ باليستية موجودة في غزة وسوريا ومدينة البصرة في العراق وموجهة الى دول الخليج.

 

وأكد إياد علاوي ان مسئولا أمريكيا اجتمع معه وابلغه ان الولايات المتحدة قررت إرسال وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو للتحقيق في موضوع منصات الصواريخ والتحدث مع المسئولين العراقيين حول هذا الوضع.

وقال علاوي ان الوقت تأخر كثيرا كي تأخذ الحكومة العراقية موقفا وسطيا لتخفيف حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة .

وأضاف علاوي النظام السياسي في العراق لم يعد مؤهلا لمواجه التحديات التي يفرضها عليه واقع المنطقة بسبب النفوذ الأجنبي والعملية السياسية القائمة على الطائفية والمحاصصة.