حملة إلكترونية لإحياء ذكرى النكبة "NAKBA 71"

حملة إلكترونية لإحياء ذكرى النكبة "NAKBA 71"
حملة إلكترونية لإحياء ذكرى النكبة "NAKBA 71"

حملة إلكترونية لإحياء ذكرى النكبة "NAKBA 71"
غزة / المشرق نيوز
أحیا نشطاء فلسطینیون ومتضامنون عرب وأجانب، على منصات التواصل الاجتماعي، الذكرى السنویة الـ71 للنكبة، في خطوة استباقیة للذكرى التي تصادف یوم الإربعاء 15 أیار/ مایو، بهدف التأكید على حق عودة اللاجئین الفلسطینیین إلى دیارهم التي ه ّجروا منها قبل 71 عاما.
وانطلقت الحملة إلكترونیة، عبر التغرید على وسم "#NAKBA71"، في عدة دول عربیة وأوروبیة، ووتركز محتوى الحملة على اللغة الانجلیزیة.
وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع وسم "#NAKBA71" الذي طغى على صفحات النشطاء والمواقع الفلسطینیة.
وُأرفق النشطاء وسم الحملة بصور وتسجیلات وعبارات تؤكد على تمسكهم بحق العودة، وتروي قصص صمود الشعب الفلسطیني كل في أماكن تواجده.
ومن الثوابت التي جّدد النشطاء التأكید علیها؛ أن "العودة حق لا یسقط بالتقادم"، وأنه "مهما طال الزمن أو قصر سیرجع الفلسطینیون لأراضیهم التي ه ّجروا منها".
ولاقت الحملة مشاركة واسعة من كافة الفئات العمریة الذین أكدوا على مبدأ أن "الجیل الثالث بعد النكبة یغرد راجعین، مؤكدًا 71 عام على النكبة لن تنسینا فلسطین"، بالإضافة إلى نشطاء الفصائل الفلسطینیین، وفلسطینیي الداخل .
وأحیا الفلسطینیون ، الذكرى السنویة الـ 71 للنكبة الفلسطینیة التي شّكلت عملیة تحّول مأساوي في خط سیر حیاة الشعب الفلسطیني بعد سلب أرضه ومقدراته وممتلكاته وثرواته، وما تعّرض له من عملیات قتل ممنهج وتهجیر على أیدي العصابات الصهیونیة عام 1948.
وعلى الرغم من أن السیاسیین اختاروا الـ 15 من أیار/ مایو عام 1948 لتأریخ بدایة النكبة الفلسطینیة؛ إلا أن المأساة الإنسانیة بدأت قبل ذلك عندما هاجمت عصابات صهیونیة إرهابیة قرًى وبلدات فلسطینیة بهدف إبادتها أو دب الذعر في سكان المناطق المجاورة بهدف تسهیل تهجیر سكانها لاحقًا.
انتهى