الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

ملايين الشواكل لفلسطيني قتل جراء سقوط صاروخ من غزة في عسقلان

thumb.jpg
thumb.jpg

القدس / المشرق نيوز/ قضت وزارة الحرب الإسرائيلية، الخميس، بتعويض عائلة الفلسطيني محمود أبو عصبة، الذي قتل جراء سقوط قذيفة من غزة على مدينة عسقلان.

وحسب صحيفة يديعوت أحرنوت الاسرائيلية فإن عائلة القتيل ستتلقى تعويض مالي من التأمين الوطني الإسرائيلي، وراتب شهري أكثر عشرة آلاف شيكل.

وقالت الصحيفة إن أبو عصبة البالغ من العمر 48 عاماً كان يعمل مقاولاً ويقضي الأسبوع في “إسرائيل”، ليعودبعدها لمنزله في حلحول، قتل بعد قصف المنزل الذي كان يقطنه بشكل مباشر، حيث أصيب أيضاً بالحادث امرأتان بجروح خطرة.

وأضافت أن أقربائه تقدموا بعد مقتله بدعوى ضد الدولة للاعتراف به  “كضحية أعمال معادية” وفق التصنيف الإسرائيلي، وتم إبلاغهم بموافقة وزارة الحرب على طلبهم، من قبل محامي العائلة محمد رحال .

وقال المحامي ” نحن نرحب بقرار وزارة الحرب الإسرائيلية، أخيراً العائلة ستتلقى تعويض بملايين الشواقل، وراتب شهري أكثر من 10 آلاف شيكل، في الفترة الأخيرة كانت عدة حالات مشابه وأقوم بتمثيلها، يجب على الدولة دفع رواتب على الفور على الأقل، ويجب عليها الاعتراف بالضحية  بغض النظر عن هويته “.

بشير ابن محمد أبو عصبة قال:” منذ الحادثة التأمين الوطني الإسرائيلي دفع لنا 12 ألف فقط، ونحن ننتظر النتائج، والعائلة تقدمت بدعوى ضد الدفاع المدني الإسرائيلي الذين تركوه في المبنى دون العثور عليه، وأبلغوا من الجيران أنه في الشقة، في هذا الوقت كان بإمكانهم إنقاذه”.