قطر تقدم 480 مليون دولار للفلسطينيين ستكون على النحو التالي:

تميم.jpg
تميم.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أكدت دولة قطر، أنها ستقدم 480 مليون دولار، دعما للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

رقالت الخارجية القطرية في بيان، إن "قطر خصصت 300 مليون دولار على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية". و"180 مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل".

كما سيتم"دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين ودعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة لا سيما أثناء شهر رمضان الكريم ولمواجهة موسم الصيف الذي تزداد الحاجة فيه إلى الكهرباء".

كما دعت الدوحة خلال البيان "المجتمع الدولي بكافة مكوناته دولاً ومنظماته إلى القيام بمسؤولياته الإنسانية والأخلاقية ومساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق لتجاوز الأزمة الإنسانية التي يواجهها". وأكدت "التزامها التامّ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق للحصول على كافة حقوقه المشروعة".

وأكد البيان، أن "الدعم يأتي انطلاقًا من أواصر الأخوة وروابط العروبة والدين بين الشعبين القطري والفلسطيني". مضيفًا: "كما يأتي لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في الحصول على احتياجاته الحياتية الضرورية في ظلّ الظروف الصعبة المفروضة عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

من جهته، توجّه اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالشكر لدولة قطر، على دعمها للشعب الفلسطيني. وقال في بيان نشره مكتبه الثلاثاء "تلقينا باحترام بالغ وتقدير عالٍ، القرار الأميري القطري"، مضيفًا أنّ هذا الموقف "يأتي امتدادًا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية والوقوف إلى جانب حقوقه المشروعة".