ماذا قال النخالة في حديث مع كتاب وأدباء فلسطينيين؟

زياد النخالة.
زياد النخالة.

غزة / المشرق نيوز

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في غزة زياد النخالة، أن فلسطين تستحق منا جميعا التضحية والقتال حتى تحقيق النصر.

وقال النخالة في لقاء مع عدد من الكتاب والأدباء الفلسطينيين اليوم الخميس، أن الوضوح في المواقف مسؤولية وطنية، ولا يجوز لأحد التطاول على مسيرة شعبنا.

وشدد النخالة على أن قضية فلسطين مقدسة وأمانة وطنية، ولا يحق لأحد التفريط والتنازل بحقوق شعبنا وأننا نضحي ونقاتل بشجاعة، ولا نساوم أو نتراجع لأننا نعي جيداً طبيعة عدونا ومن يدعمه.

وبين النخالة، أنه يجب العمل من أجل تصحيح الأوضاع في الحالة الفلسطينية والنهوض بالوعي الوطني، ليُكون حالة تدفع بالمسيرة إلى الأمام وتنهي ما نحن فيه من تيه وضياع وإهدار للزمن الذي يؤدي إلى إلحاق أكبر الضرر بشعبنا وقضيته المقدسة.

ولفت الأمين العام للجهاد، الى أنه من الضرورة أن يأخذ الكتاب والأدباء والصحفيين دورهم الهام والكبير في مسيرة القضية توضيحاً ودفاعاً وقول كلمة الحق والدفاع عن القيم والمبادئ النبيلة والعظيمة لشعبنا وتضحياته الكبيرة ومحاسبة من قصروا أو أساؤوا للقضية وفرطوا بها تحت مسميات واهية.

وعبر النخالة عن استغرابه من الصمت على ما يقال ويصرح به بأننا والعدو جيران، فهذا العدو اقترف جرائم واحتلال يعاقب عليه إلى يوم الدين .. كيف لهذه التصريحات أن تمر دون أن يرد عليها بشكل حازم وقوي؟!.