الحايك يطالب حكومة "اشتية" بالقدوم لغزة للوقوف على مشاكل واحتياجات سكانها

تنزيل (10).jpg

غزة/ المشرق نيوز

دعا رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك، الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الدكتور محمد اشتيه للقدوم إلى قطاع غزة، والاطلاع على مشاكل السكان الاقتصادية والإنسانية والبدء بوضع برامج وخطط لحلها.

وقال الحايك في تصريح صحفي، إن قطاع غزة جزء أصيل من الكل الفلسطيني الذي يستوجب وضعه على سلم الأولويات، والاستجابة السريعة لاحتياجات أكثر من 2 مليون فلسطيني  من سكانه، الذين يعيشون ظروفاً مأساوية، ومساعدتهم وتمكينهم على الصمود في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 13 عاماً.

وأضاف الحايك أن "تحقيق الوحدة بين غزة والضفة ومواجهة التحدّيات التي تعصف بالقضيّة الفلسطينيّة، وفي مقدّمتها فرض صفقة القرن ومحاولات فصل غزة عن الوطن، تتطلّب وجود حكومة تتحمّل مسؤوليّاتها كاّفة تجاه أبناء شعبنا في كلّ مكان".

وأكد الحايك على ضرورة إنهاء حالة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، على طريق الرزمة الشاملة، وضمن إستراتيجية شراكة وطنية حقيقية، تقود إلى معالجة كامل الأزمات الفلسطينية، مشدداً أن للانقسام تداعيات خطيرة، سواء على الحياة اليومية، أو على الصعيد الوطني العام، تنعكس بشكل أساسي على اقتصاد القطاع، الذي يعاني اليوم فصلًا جديدًا من فصول الانهيار في ظل الإجراءات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً

وثمن الحايك الجهود المصرية المتواصلة للتحسين من سبل العيش الكريم لأهالي غزة وإصرارها المتواصل والدائم لتحقيق الوحدة الفلسطينية، والدفاع عن الحقوق الوطنية في كافة المحافل الدولية.