الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة الى 6 أميال ويطارد الصيادين

زوارق الاحتلال.jpg
زوارق الاحتلال.jpg

غزة / المشرق نيوز

قلّص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مساحة الصيد في بحر قطاع غزة،  الى مساحة 6 أميال وذلك بزعم رده على إطلاق صاروخ من القطاع الليلة الماضية.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إنه "تقرر تقليص مساحة الصيد لستة أميال بحرية ردا على اطلاق صاروخ الليلة الماضية تجاه البحر وسقوطه قبالة مدينة أسدود.

وزعم الناطق باسم الاحتلال، أن حركة لجهاد الإسلامي، المسؤولة عن اطلاق الصاروخ مشيرا الى أن اطلاق الصاروخ كان بشكل متعمد وفق ما نقلت عن موقع "واللا" العبري.

واتهم جيش الاحتلال قائد من شمال القطاع في الجهاد، يدعى "ب. ع" بالمسؤولية عن إطلاق الصاروخ، مضيفاً: "في الأسابيع الأخيرة كان يعمل على تدهور الوضع والإضرار بترتيبات التهدئة"، وفق زعمه.

هذا وأشارت وسائل إعلامية عبرية، الى أن حركة حماس أطلقت بالأمس 5 صواريخ تجريبية، باتجاه البحر من المناطق الشمالية بقطاع غزة.

الى ذلك، قال مسؤول لجان الصيادين في مؤسسة لجان العمل الزراعي، زكريا بكر، بدأت بملاحقة الصيادين ومطاردتهم في عرض البحر وإطلاق نار بشكل كثيف جداً باتجاه مراكب الصيادين شمال مدينة غزة.

وبحسب للصيادين، فقد أغرقت زوارق الاحتلال شباك الصيادين العاملين في المنطقة الوسطى حتى الجنوب على بعد 9 أميال مشيرين الى أن نحو 10 مراكب أغرقتها شباك السنار الخاصة بهم من خلال اطلاق النار باتجاه عومات تلك الشباك.