فوز طلبة كلية الهندسة في جامعة بجائزة أفضل مشروع بحثي

فوز طلبة كلية الهندسة في جامعة بجائزة أفضل مشروع بحثي
فوز طلبة كلية الهندسة في جامعة بجائزة أفضل مشروع بحثي

فوز طلبة كلية الهندسة في جامعة بجائزة أفضل مشروع بحثي 
غزة/ المشرق نيوز
فاز طلبة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين في المؤتمر البحثي الثاني لطلبة البكالوريوس الفلسطينيين الذي نظمته عمادة البحث العلمي، وكلية القدس بارد في جامعة القدس  بجائزة أفضل مشروع بحثي . 
فقد فاز الطلبة عهد قديح، يوسف مطر، علا العكلوك، عاصم محيسن، ورندة العكلوك من قسم هندسة المعدات الطبية بأحسن مداخلة شفوية في مجال الهندسة والطلبة تامر اليازوري ويمنى الفرا من قسم هندسة البرمجيات بأحسن ملصق علمي في مجال الهندسة .
وقد جاء تنظيم المؤتمر بعد حصيلة أبحاث طلابية على مدار عام كامل، مرت في مراحل التقييم والاختبار من قبل لجان متخصصة في البحث العلمي، حيث تم تقديم اثنتان وتسعون ورقة بحثية من جامعات فلسطينية في الضفة الغربية وغزة، وتم قبول خمس وستون ورقة بعد عملية تحكيم دقيقة على شكل مداخلات شفوية وملصقات علمية، منها ورقتين بحثيتين تم عرضها كمداخلات شفوية وأربع أوراق بحثية تم عرضها على شكل ملصقات علمية من كلية الهندسة بجامعة فلسطين.
  ومن ناحيته، عبر الدكتور ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني عن سعادته الغامرة لما حققه طلبة الكلية من نتائج مشرفة مؤكدا على أن أي مجتمع يسعى للتقدم وتحقيق نهضة فكرية واجتماعية لا يكون له ما أراد إلا بالاهتمام بالبحث العلمي باعتباره إحدى مصادر المعرفة الهامة.  
وبين الدكتور "أبو شرار"  أن هذه ليست المرة الأولى التي يتألق فيها طلبة كلية الهندسة في جامعة فلسطين، حيث حصل طلبة الكلية على المركز الأول خلال مشاركتهم العام الماضي في المؤتمر البحثي الأول لطلبة البكالوريوس الفلسطينيين الذي عقد في جامعة القدس-أبو ديس في 21 إبريل 2018.
وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الطلبة الفائزين من قبل رئيس الجامعة، الذي أكد دعمه اللامحدود للمبتكرين والمبدعين من الطلبة وتعزيزه لإبداعاتهم العلمية، داعيا جميع طلبة الكلية وطاقمها الأكاديمي الاهتمام بالبحث العلمي ومتابعة آخر التطورات العلمية على مستوى العالم.
ومن الجدير ذكره، أن جامعة فلسطين  ستعقد مؤتمر صباح غد الثلاثاء تحت عنوان مؤتمر البحث العلمي والإبداع (الريادة والتميز).
انتهى