اعتقل رجل وامرأتين بتهمة الاحتيال والتزوير في رام الله

اعتقل رجل وامرأتين بتهمة الاحتيال والتزوير في رام الله
اعتقل رجل وامرأتين بتهمة الاحتيال والتزوير في رام الله

رام الله / المشرق نيوز

اعتقل رجل وامرأتين بتهمة الاحتيال والتزوير عبر بيع قطعة أرض تعود ملكيتها لمواطنة خارج البلاد بمبلغ (250) الف دولار في رام الله.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان جهاز الامن الوقائي في رام الله احال الى الشرطة شكوى تقدم بها احد المواطنين والذي تعرض لعملية احتيال كبيرة، بعد أن قام بشراء قطعة ارض في مدينة البيرة من اشخاص اخرين، واكتشف انهم قاموا بتزوير بطاقة هوية صاحبة الارض المقيمة خارج البلاد منذ ثلاث سنوات.

واضاف البيان انه خلال البحث مع المتهمين من قبل الشرطة تبين انهم قاموا بالتخطيط والتنفيذ لهذه العملية من خلال تزوير بطاقة الهوية وقيام احدى المتهمات بالتنازل عن قطعة الارض لدى كاتب العدل وقبض مبلغ ( 250 ) الف دولار.

واشار البيان ان المشتكي قام بفتح صفقة لدى دائرة الطابو من اجل اكمال الاجراءات القانونية لتسجيل الارض باسمه لدى تلك الدائرة ليكتشف من خلال احد اقرباء صاحبة الارض ان صاحبتها لم تقم ببيعها وانها مقيمة خارج البلاد منذ ثلاث سنوات، مؤكدا ان الشرطة قامت باحالة القضية الى النيابة العامة والتي فتحت بدورها تحقيقا دقيقا وقامت بتوقيف المتهمين الثلاثة.

من جهته، حذر المقدم عمر البزور مدير شرطة رام الله جميع المواطنين بضرورة اليقظة والانتباه من الوقوع فريسة عمليات نصب واحتيال، وضرورة التأكد من كافة التفاصيل خلال عمليات البيع والشراء.