لهذه الأسباب !!! السلطة الفلسطينية ترفض استلام أموال المقاصة

تنزيل (21).jpg
تنزيل (21).jpg

رام الله/ المشرق نيوز

تحدث رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية مساء اليوم الأربعاء عن أسباب رفض السلطة الفلسطينية لاستلام أموال المقاصة من إسرائيل بعد اقتطاعها.

وقال اشتية إن الموقف الفلسطيني برفض استلام أموال المقاصة من إسرائيل بعد اقتطاعاتها غير الشرعية، نابع من أهداف وطنية وحقوقية وسياسية، متابعاً: "تسلم الأموال يعني إقراراً بالادعاء الإسرائيلي، أننا نمول الإرهاب بدفع رواتب أسر الشهداء والأسرى".

جاء ذلك، خلال استقباله وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة السيناتور ميت رومني والسيناتور كريس ميرفي، اليوم بمكتبه في رام الله بالضفة الغربية.

وأكّد اشتية، على أهمية خروج أصوات أمريكية داعمة لحل الدولتين، وفق القرارت الدولية والاتفاقات الموقعة، في الوقت الذي تطغى الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، على الصورة بانحيازها الواضح لإسرائيل.

وجدد اشتية دعوة الكونغرس الأميركي إلى أن يحذو حذو برلمانات دول الاتحاد الأوروبي، وغيرها نحو التصويت للاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولرفع الحظر عن منظمة التحرير الفلسطينية.

وأجاب اشتية على تساؤلات الوفد بخصوص إعلان الفلسطينيين موقفهم من (صفقة القرن) قبل أن يروها، بأن الإجراءات الأميركية التي سبقت الإعلان، قد تكون أسوأ من أي نص سيعلن عنه.

وأضاف رئيس الوزراء: "إن الفلسطينيين لن ينخرطوا في عملية سياسية لا تلبي الحد الأدنى من حقوقهم والمتمثلة في دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967، مع القدس عاصمة لها وحل عادل لقضية اللاجئين".