فوز كتلة شهداء الأقصى في انتخابات مجلس طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين

تنزيل (18).jpg

الخليل/ المشرق نيوز

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين مساء اليوم الأربعاء فوز كتلة شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في انتخابات المجلس.

وقال رئيس اللجنة الدكتور مصطفى أبو الصفا، أن كتلة شهداء الأقصى فازت في انتخابات المجلس لدورة 2019/2020 حيث حصلت على (28) مقعداً من أصل (31) مقعداً.

وأضاف بانّ الانتخابات جرت في جوٍ ديمقراطي، ساده الهدوء والنظام، وتنافس على مقاعد المؤتمر الطلابي العام وعددها (31) مقعداً، قائمتان طلابيتان هما: كتلة شهداء الأقصى "الشبيبة الطلابية"، وكتلة القطب الطلابي، وتجمع المبادرة "اليسار الطلابي".

وبيّن رئيس اللجنة العليا للانتخابات، د. مصطفى أبو الصفا، بأنّ صناديق الاقتراع، فتحت في تمام الساعة 8:30 صباحاً، وأغلقت في تمام الساعة 3:30 عصراً بحضور مُمثلين عن الكتل الطلابية.

وبين أن 2392 طالباً من أصل "5686" طالبٍ توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على أحد عشر صندوقاً، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 42.07، إذ بلغ عدد الأوراق الصحيحة 2192 ورقة، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 110 ورقات، وعدد الأوراق الفارغة 90 ورقة.

وتم فرز الأصوات واحتساب المقاعد، وفق دستور مجلس الطلبة، وكانت نتائج الانتخابات كما يلي:

 كتلة شهداء الأقصى: 28 مقعداً.

القطب الطلابي وتجمع المبادرة: 3 مقاعد.

وأشاد المهندس علاء الدين الجعبري، مدير مكتب التعليم العالي في الخليل، وعضو مجلس رابطة الجامعيين، بتعاون طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين، والتزامهم بالعملية الانتخابية، والتي تعكس مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة، ومدى حرصهم على جامعتهم.

وأعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، عن شكره لكافة اللجان والطواقم، التي أشرفت على إعداد وسير العملية الانتخابية، وثمن عالياً الأجواء الديمقراطية التي سادت أجواء الطلبة في هذا العرس الديمقراطي، شاكراً طلبة الجامعة على ما أبدوه من وعي ورقي، وانتماء، خلال أيام الانتخابات.