شاهد بالفيديو .. جدة الشهيد عمر أبو ليلى عقب هدم منزلهم في سلفيت "الله يرضى عليك يا عمر يا حبيبي"

جدة الشهيد عمر ابو ليلى.PNG

رام الله/ المشرق نيوز

تبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو، لكلمة مؤثرة لجدة الشهيد  البطل عمر أبو ليلى في أعقاب تفجير قوات الاحتلال لمنزلهم.

ووفق مقطع الفيديو " فقد قالت جدة  الشهيد عمر،  بصوت مؤثر رافعة يديها وهي بين جموع الناس، " الله يرضى عليه  في الدنيا والآخرة.. الله يرضى عليك يا روحي .. الله يرضى عليه".

وهدمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى، في بلدة الزاوية غرب سلفيت، على مرحلتين متتاليتين، والحقت أضرارا بعدد من المنازل المجاورة. ويتألف المنزل المستهدف من طابقين بواقع 4 شقق سكنية، حيث تم تدمير الطابق الثاني بالكامل.

وأجبرت قوات الاحتلال العشرات من المواطنين، بما في ذلك الأطفال والنساء، على مغادرة منازلهم المجاورة لمنزل عائلة أبو ليلى ورحلتهم الى مدرسة مجاورة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والصحفيين الذين كانوا يعملون على تغطية عملية الهدم والتفجير.

وقال شاهد عيان وأحد مواطني الزاوية، إن نحو 50 عائلة جرى تشريدها في العراء خلال عملية الهدم والتفجير الاسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال قد أعدمت عمر أبو ليلى (19 عاما) في التاسع عشر من آذار الماضي في منزل قديم ببلدة عبوين شمال رام الله، بعد مطاردته لثلاثة أيام، واحتجزت جثمانه، وذلك بزعم تنفيذه عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح قرب مستوطنة "أرئيل