مع انتهاء التصويت في الانتخابات نتنياهو وغانتس كل يعلن فوزه وبدءه بتشكيل الحكومة

تنزيل (20).jpg
تنزيل (20).jpg

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

أعلنت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم الثلاثاء إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة العاشرة من مساء اليوم لانتخابات (الكنيست) الإسرائيلي 21.

وقال موقع (0404) العبري: إنه يبدو أن الكتلة اليمينية تنهار الآن.

ووفقاً للاعلام العبري فإن هناك تضارب كبير في النتائج الأولية للإنتخابات الإسرائيلية، بحيث ان كافة النتائج التي صدرت حتى الأن ليست نهائية، وصدرت عن القنوات التلفزيونية، وليس عن لجنة الانتخابات المركزية، التي لم تنتهي من عملية فرز إحصاء الأصوات.

بدوره ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، زعيم حزب (الليكود)، بنيامين نتنياهو: إن البيانات الواردة إلينا الآن، تشير إلى وجود فجوة من أربعة مقاعد لصالح لابيد وغانتس.

وأضاف في تغريدة عبر (تويتر): أن "العديد من ناخبي الليكود لم يصلوا بعد إلى صناديق الاقتراع، أطلب من الجميع التسجيل، وإحضار العائلة والأصدقاء إلى صناديق الاقتراع، هناك ساعتان أخريان، يمكننا منع حكومة يسارية. يجب علينا منع الحكومة اليسارية"، متابعاً: "الوضع صعب، اليمين يناشدكم للتصويت الآن".

وكان نتنياهو وجه حديثه للناخبين الإسرائيليين: إذا لم تصوتوا، سيكون يائير لابيد، رئيسًا للوزراء، وسيشكل حكومة يسارية مع (ميرتس) و(العمل) والأحزاب العربية.

وأضاف عبر (تويتر): "يجب علينا سد الفجوة، اخرجوا للتصويت (ليكود) كبير فقط سيوقف حكومة يسارية".

ووفق صحيفة (معاريف) فإن حتى الساعة 20:00 مساءً بلغت نسبة التصويت في الانتخابات الإسرائيلية 61.3%.

من جهة أخرى، ناشد حزب (ميرتس) رئيس لجنة الانتخابات المركزية، تمديد مدة التصويت للقطاع العربي حتى الساعة 23:00 بسبب قضية الكاميرات السرية المثبتة في مراكز الاقتراع.

يأتي ذلك وسط دعوات في المجتمعات العربية من خلال مكبرات الصوت في المساجد، للذهاب إلى صناديق الاقتراع والتصويت.

وذكر موقع (والا) العبري، أن حوالى 45% من أصحاب حق الاقتراع بالوسط العربي في إسرائيل، أدلوا بأصواتهم حتى الآن.

وقالت قناة (ريشت كان): إن جميع الاحزاب تحت الضغط الكبير والمسافات متقاربة جداً في ظل نسبة التصويت المنخفضة. 

يشار إلى أن صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست، فتُحت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، وستغلق الساعة الثامنة مساءً، حيث أدلى كل من رؤوفين ريفيلين الرئيس الإسرائيلي، وبنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة، بصوتيهما في الانتخابات.