الرئيسية| تعريفات| التفاصيل

حماس: فتح تعيش حالة انفصام وهذا المطلوب منها فعله

حماس وفتح.jpg
حماس وفتح.jpg

غزة / المشرق نيوز

قالت حركة حماس، إن حالة انفصام واضحة عن الواقع، يعيشها الخطاب الإعلامي والسياسي لحركة "فتح"، في كل ما يتعلق بمحاولات تمرير مشاريع تنتقص من الحقوق الفلسطينية.

وأضافت الحركة على لسان الناطق باسمها، حازم قاسم في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن "السلوك السياسي للسلطة المتمثل باختطاف المؤسسات الوطنية، واستمرار العقوبات على قطاع غزة، يساهم في إضعاف قدرة الفلسطيني على مواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية". 

وتابع  قاسم"في الوقت الذي يتوجب رص الصفوف، وتقوية الجبهة الداخلية، تصر قيادة السلطة على خطواتها الانعزالية والانفصالية، ما يزيد من حالة الشرخ في الحالة الفلسطينية، وسياسة السلطة بمنع المقاومة في الضفة الغربية وملاحقة المقاومين، واستمرار التنسيق الأمني، هي التي تغري قادة الاحتلال للحديث عن ضم الضفة".

وطالب قيادة حركة فتح أن تتوقف عن منطقها المتفرد، وأن تستمع إلى النداءات الوطنية المطالبة بتطبيق اتفاق المصالحة في القاهرة 2011، بما يؤسس لتشكيل جبهة وطنية قادرة على مواجهة مشاريع الاحتلال المدعومة من الإدارة الأمريكية. وفق قوله.

ودعا قاسم قيادة السلطة في رام الله للمبادرة برفع العقوبات عن قطاع غزة، ووقف ملاحقة المقاومة في الضفة الغربية، لأنها هي الوحيدة القادرة على مواجهة أوهام اليمين الصهيوني.