الرئيسية| تعريفات| التفاصيل

قناة عبرية تكشف سبب فشل المفاوضات مع الأسرى في السجون الاسرائيلية

اسرى.jpg
اسرى.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت قناة كان العبرية، اليوم الثلاثاء، عن سبب فشل المفاوضات بين الأسرى في سجون الاحتلال ومصلحة السجون الاسرائيلية والتي اعلن بعدها الأسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام في المعركة التي أطلقوا عليها "الكرامة 2".

وقالت القناة العبرية، إن فشل المفاوضات كان بسبب رفض مصلحة سجون الاحتلال، الموافقة على موعد تنفيذ مطالب الأسرى، مقابل تأجيل الإضراب.

ووفق القناة العبرية، تفاوض الأسرى مع مصلحة السجون، على إزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة من الأقسام، قبل موعد الانتخابات، وتم رفض طلبهم.

والسبب الرئيس لفشل المفاوضات، وفق القناة العبرية، هو موعد تطبيق مطالب الأسرى، بحيث رفضت مصلحة السجون تطبيق ما تم التفاوض عليه، قبل موعد الانتخابات.

وأشارت القناة الى أن الأسرى تفاجئوا من رد مصلحة السجون، عندما أخبرتهم أنها ستعرض مطالبهم على المستوى السياسي والأمني في إسرائيل، وتنتظر الرد على ذلك. 

وأكدت القناة العبرية، أن الأسرى أدركوا من خلال هذا الرد، عدم الموافقة على مطالبهم، بشأن أجهزة التشويش، وقرروا البدء بالإضراب المفتوح عن الطعام اليوم.

ولفتت القناة العبرية الىأن المفاوضات مع الأسرى لتأجيل الإضراب، أثمرت عن موافقة على عدة مطالب لهم، لكن مصلحة السجون أصرت على تطبيق هذه المطالب بعد الانتخابات، وعلى ترك مطلب إزالة أجهزة التشويش بيد المستوى السياسي والأمني.