هنية: حكومة اشتيه تعمل خارج الاجتماع الوطني ومباحثات التهدئة تشهد حراكا إيجابيا

1.jpg
1.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ان حكومة اشتيه التي يجري تشكيلها تعمل خارج الاجماع الوطني الفلسطيني، مشيرا الى ان هناك حراكا ايجابيا في مباحثات التهدئة.

وشدد هنية في خطبة الجمعة اليوم في مسجد سليم ابو مسلم (بيت لاهيا الكبير) شمالي قطاع غزة،  على عدم تراجع الشعب الفلسطيني عن مسيرات العودة الا بإنهاء الحصار وانها تسير عن طريق إنهاء الاحتلال، لافتاً إلى أن المسيرات جاءت ردا على القرارات والمؤامرات التي جاءت ضد الشعب الفلسطيني.

وكشف أن ليلة الجمة قبل  الماضية كان لها دور إنجاز كبير في رضوخ الاحتلال للمطالب الفلسطينية.

وقال:" نتحرك في 3 مسارات للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب شعبنا الفلسطيني, وكل هذا يأتي نتيجة لصبره".

وشدد هنية على إيجابية حراك مباحثات التهدئة من خلال الأخوة العرب في مصر الشقيقة ودولة قطر العظيمة, وأن قضيتنا ليست انسانية انها قضية تحرر وطني.

وقال هنية: "الوحدة خيارنا الاستراتيجي والمصالحة فريضة شرعية تتمثل في تنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة وتشكيل حكومة من جميع الفصائل".

وأضاف:" نؤكد لشعبنا أن القدس واحدة لا شرقية ولا غربية".

وقال هنية: غرفة الفصائل المشتركة إخوة في الدم وإخوة فالسلاح وإخوة بالرد على ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا.

وحول إعلان تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية أكد هنية ان حكومة اشتية تعمل خارج الاجماع الوطني وليس لها غطاء استراتيجي ولا سياسي ولا وطني ولا اقتصادي.

وأضاف: "ما يجري في رام الله من تشكيل حكومة خطوة بالاتجاه المعاكس لمتطلبات الوحدة الوطنية واستحقاقات المصالحة".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلب من اشتيه وهو عضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح" تشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة رامي الحمد الله حيث رفضت معظم الفصائل المشاركة فيها وقد يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.