نتنياهو لبوتين: سندمر منظومة صواريخ "إس-300"

نتنياهو لبوتين: سندمر منظومة صواريخ "إس-300"
نتنياهو لبوتين: سندمر منظومة صواريخ "إس-300"

وكالاتمشرق نيوز

كشفت صحيفة "معاريف" أمس عن ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما الأخير أن اسرائيل ستضرب منظومة صواريخ (إس-300) حال وصولها الى سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر غربية قولها ان بوتين اعرب عن قلقه من احتمال رحيل الرئيس السوري وتأثير ذلك على أمن المنطقة، لكن نتنياهو اكد له ان اسرائيل قلقة من وصول الصواريخ الى حزب الله.

وفي ظل تفاقم الأزمة السورية واشتداد التوتر في المنطقة الشمالية أصدر نتنياهو أوامره بالإسراع في عملية توزيع الكمامات الواقية وتزويد جميع الإسرائيليين بها.

وقالت وسائل اعلام روسية أمس ان روسيا قد تعجل بتسليم صواريخ مضادة للطائرات إلى سوريا اذا تدخل الغرب لكنها طرحت أيضا فكرة تعليق تسليم الشحنة في الوقت الذي تعرض فيه موسكو موقفها التفاوضي قبل محادثات سلام مزمعة.

وهدد مصدر في صناعة السلاح الروسية في تصريح نقلته وكالة انترفاكس للأنباء بتسريع تسليم الصواريخ إس-300 إذا فرض الغرب منطقة حظر طيران أو شنت إسرائيل ضربات جوية جديدة. غير أن الوكالة ذكرت أيضا أن المصدر "لم يستبعد امكانية تجميد تسليم الصواريخ لسوريا لفترة من الوقت" وقارن هذه الخطوة بخطوة وقف روسيا لتسليم نظام أسلحة آخر.

واعلن مدير شركة ميغ سيرغي كوروتكوف أمس ان روسيا يمكن ان تسلم سوريا 10 مقاتلات من طراز ميغ-29 ام ام2، كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية. وقال كوروتكوف "هناك وفد سوري موجود حاليا في موسكو ويتم تحديد تفاصيل الاتفاق. اعتقد انه سيتم تسليم المقاتلات". واضاف ان الاتفاق يمكن ان يشمل اكثر من عشر مقاتلات.