الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب رفح يقترب من الحسم والجماعي يفرط بفرصة الهروب من القاع

شباب رفح يقترب من الحسم والجماعي يفرط بفرصة الهروب من القاع
شباب رفح يقترب من الحسم والجماعي يفرط بفرصة الهروب من القاع

الدوري الممتاز لكرة القدم - جوال

شباب رفح يقترب من حسم اللقب بهدف قاتل أمام اتحاد الشجاعية

جماعي رفح يفرط بفرصة الهروب من القاع ويتعادل مع خدمات النصيرات

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

حقق نادي شباب رفح فوزاً ثميناً على مضيفه نادي اتحاد الشجاعية 1-صفر على ستاد اليرموك في افتتاح لقاءات المرحلة الـ20، ووسع الفارق مع ملاحقيه على صدارة الدوري الفلسطيني الممتاز قبل مرحلتين من اختتام المنافسات، حيث بلغ 41 نقطة، ويكفيه الفوز في إحدى المباراتين المقبلتين ليحظى باللقب، فيما بقي اتحاد الشجاعية 27 نقطة في الترتيب السابع.

بدأ شباب رفح مستحوذاً على الكرة منذ البداية يدعمه جمهور كبير وحاشد، وانطلق يهدد مرمى الدولي إياد دويمة عبر انطلاقات محمد الرخاوي، ومحمد أبو دان، بمساندة محمد بارود، وبسام قشطة، وجاءت أبرز الفرص عبر تسديدة الرخاوي التي مرت بجوار القائم فصحا لاعبو وجماهير الشجاعية على خطورتها، وأطلق أبو دان صاروخية مرت فوق العارضة.

 

وتواصلت هجمات الشباب، التي مالت في بعض الأحيان لمحاولة الاختراق تارة أخرى للتسديد لاختراق دفاع الشجاعية المتحصن، ورد الشجاعية الذي مال للعب الدفاعي بتسديدة من محمد سكر لم تحدث خطورة، وعاد نفس اللاعب ليسدد كرة أخرى وقفت لها العراضة بالمرصاد، وظلت الأمور على حالها من المحاولات الخارجية حتى انتهي الشوط الاول بالتعادل سلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني واصل الفريقان هجماتهما، خاصة من الشجاعية، الذي تحرر من اللعب الدفاعي، جاءت أخطر فرص الشوط عبر النشط سكر فسدد كرة مرت بجوار القائم، ورد بارود بكرة توغل بها ودخل المنطقة وكان دويمة في الوقت المناسب، حتى الدقيقة 65 حيث تحصل الشباب على ركلة جزاء أثر عرقلة أبو دان من قبل المدافع فرج جندية وسط اعتراضات لاعبي الشجاعية، سددها محمد أبو دان على يسار دويمة محرزاً هدف المباراة الوحيد، وظلت محاولات الشجاعية قائمة، خاصة عن طريق حسام وادي دون جدوى، فيما سعى الشباب للمحافظة على الهجف فمال للعب الدفاعي البحت، لتنتهي المباراة بفوز شباب رفح بهدفه الوحيد.

حكم اللقاء : سعدو مقبل، وساعده محمود أبو حصيرة، أمجد لقان، سامح القصاص رابعاً.

خدمات النصيرات- جماعي رفح

ولم يحافظ جماعي رفح على تقدمه أمام مضيفه النصيرات، وانتهى لقاؤهما بالتعادل 1-1، ليظل الجماعي في قاع الدوري، وأهدر فرصة ثمينة للتقدم.  بهذا التعادل رفع جماعي رفح رصيده إلى 13 نقطة, بينما رفع النصيرات رصيده إلى 21 نقطة وبقى في المركز الثامن.

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين, في شوط لم يشهد لمحات فنية أو إثارة بين الفريقين, حيث سيطر النصيرات على مجريات الشوط, بينما لعب الجماعي على الهجمات المرتدة وشكل خطورة على مرمى النصيرات, وأهدر فرصتين عن طريق محمد أبو جاموس، ورائد  غنام.

وفي الشوط الثاني سيطر الجماعي، وظهر بصورة أفضل، وتقدم عن طريق غنام من تسديدة جميلة سكنت شباك احمد حميدة حارس النصيرات .

ودفع كويك بتغيرين بنزول نادر جروان واحمد محارب بدلا من ابو حسنين وحسين السدودي وضغط بشدة من اجل التعديل، فانقذ المدافع محمود الطلاع الموقف عدة مرات، وانفراد غنام الذي وضع الكرة في المرمي لكن الطلاع نجح في ابعادها في الوقت المناسب 

حكم اللقاء : محمود أبو مصطفى، وساعده حسام الحرازين، خالد بدير، فايز عمران رابعاً.