المستوطنون يحاولون منع دخول البضائع إلى قطاع غزة

160.jpg
160.jpg

غزة/المشرق نيوز:

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مستوطنين يهود حاولوا اليوم الاثنين إغلاق معبر "كرم أبو سالم" المخصص لنقل البضائع إلى قطاع غزة .
وأفاد الموقع الإخباري العبري "0404"، قيام مجموعة من المستوطنين من حزب "عوتسما يهوديت" اليميني، باغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى معبر "كرم أبو سالم،" صباح اليوم، أمام حركة الشاحنات التي تنقل البضائع إلى قطاع غزة.

وأشار الموقع إلى وقوع مشاجرات بين سائقي الشاحنات والمستوطنين اليهود، والذين ادعوا أن أحد السائقين حاول مهاجمتهم بسكين، فما ادعى السائق أن المستوطنين حاولوا ضربه بالعصي.

وأوضح الموقع أن المستوطنين كانوا يحتجون على إعادة فتح المعبر، في ظل حالة التوتر الأمني التي لا زالت قائمة، كما يعترضون على أي اتفاق للتهدئة، واعتبروا هذه الخطوة وصمة عار على جبين الحكومة الإسرائيلية.

وكانت سلطات الاحتلال اغلقت الاثنين الماضي معبري "بيت حانون" (ايرز) شمالي قطاع غزة، و"كرم أبو سالم" التجاري جنوبي القطاع، بعد سقوط صاروخ على مدينة تل ابيب.

ومعبر "بيت حانون" (إيريز) هو بوابة الدخول والخروج الوحيدة بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 لسكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة، في حين أن المعبر الآخر والمعروف بـ "كرم أبو سالم" مخصص لمرور البضائع.