الاحتلال يعيد فتح معبري بيت حانون وكرم أبو سالم ويبقي الحظر على البحر

معبر كرم ابو سالم التجاري.jpg
معبر كرم ابو سالم التجاري.jpg

غزة / المشرق نيوز:
فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد فتح معبري بيت حانون "ايرز"، شمالي قطاع غزة وكرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع، في حين واصلت منع الصيادين من الابحار في بحر غزة لليوم السادس على التوالي.

وقال المكتب الإعلامي في معبر بيت حانون " ايرز" في بيان له ان المعبر يعمل اليوم الأحد كالمعتاد ومفتوح لجميع الفئات كما كان قبل أسبوع.

وأبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع الشركات الفلسطينية بالقرار الإسرائيلي بفتح معبر كرم أبو سالم الأحد كالمعتاد، مطالبة التجار تجهيز بضائعهم المنسق لها ليوم غدا.

وواصلت قوات الاحتلال منع الصيادين من الإبحار في عرض بحر قطاع غزة لليوم السادس على التوالي وذلك بحسب نزار عيّاش نقيب الصيادين الفلسطينيين.

وقالت وسائل اعلام عبرية، إن قرار فتح معبري أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، وحاجز بيت حاون شمالي القطاع، جاء في إطار التفاهمات مع الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية.

من ناحيتها، ذكرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في معبر "كرم أبو سالم" إن الاحتلال أبلغ باستئناف العمل في المعبر صباح اليوم الأحد، بعد إغلاق منذ ستة أيام.

وكانت سلطات الاحتلال، أغلقت معابر قطاع غزة والبحر، عقب سقوط صاروخ على تل ابيب، بداية الأسبوع الماضي، وأعقبه قصف قوات الاحتلال مباني سكنية ومقار ومواقع تابعة للمقاومة التي ردت باطلاق رشقات من الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة.

وعاد الهدوء النسبي الى غزة بعد تدخل الوسيط المصري بين الاحتلال وفصائل المقاومة، لتثبيت التهدئة في غزة، التي أدت الى فتح المعابر وتقديم تسهيلات وزيادة المنحة القطرية.