تعرف على الإحصائية التفصيلية لوزارة الصحة لضحايا اليوم

مصاب في مسيرة مليونية العودة.jpg
مصاب في مسيرة مليونية العودة.jpg

غزة/ المشرق نيوز:

نشر مركز المعلومات الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية الإحصائية التفصيلة للشهداء والجرحى اليوم السبت حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وأكدت الإحصائية انه استشهد فلسطينيان وأصيب  138 آخرين وصلوا إلى مشافي القطاع.

وأضحت أن الشهيدين هما: محمد جهاد سعد (20 عاما)، استشهد شرق غزة صباح اليوم قبل بدء فعاليات مليونية العودة، والشهيد ادهم نضال عمارة (17 عامأ) استشهد خلال فعاليات مليونية العودة شرق غزة.

وأوضحت أن من بين الإصابات 33 طفلا و9 سيدات.

وأشار إلى أن من بين الإصابات 4 حرجة جدا، ومثلها خطيرة و58 إصابة متوسطة، و72 اصابة طفيفة.

وحول  سبب الإصابات، أشارت الإحصائية إلى أن 13بالرصاص الحي، و4 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و4 إصابات شظايا بالجسم، و7 إصابات اختناقا بالغاز، و17 اصابة  انفجار قنبلة غاز، و14 إصابات اخرى.

وحول مكان الاصابات في الجسم، فاوضحت الاحصائية ان 17 اصابة في الرقبة والراس، و10 اصابات في الاطراف العلوية، واصابتان في الظهر والصدر، و4 اصابات في البطن والحوض و19 اصابة في الاطراف السفلية و6 اصابات استشاقا للغاز واصابة واحدة في اماكن متعددة.

وحول توزيع الإصابات حسب المحافظة، فبينت ان 11 اصابة شمال غزة،  12 اصابة من  غزة، 16 اصابة في الوسطى، و5 اصابات في خانيونس، 15 اصابة في رفح.

واكدت انه تم استهداف مباشر للطواقم الطبية مما ادى الى اصابة اثنين بين المسعفين  بالرصاص الحي واختناق بالغاز، وتضرر سيارة اسعاف بشكل جزئي.