شاهد بالصور .. الاضراب الشامل يعم أرجاء الوطن . غزة تستعد بمليونية الأرض والاحتلال يتأهب

اضراب بغزة2.jpeg
اضراب بغزة2.jpeg

غزة / المشرق نيوز

عم الإضراب الشامل، اليوم السبت، الأراضي الفلسطينية، في قطاع غزة والضفة الغربية، والداخل المحتل، إذ أغلقت المحال التجارية، والمؤسسات التعليمية أبوابها، في الذكرى الـ43 ليوم الأرض الخالد الذي يصادف 30 آذار/مارس.

ويستعد الفلسطينيون، احياء يوم الأرض، بالفعاليات والمسيرات الجماهيرية الحاشدة، خاصة مسيرة مليونية الأرض والعودة على حدود قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، أن الوزارة والمؤسسات الصحية بغزة، أنهت استعداداتها وجاهزيتها في المستشفيات والنقاط الطبية، وسيارات الاسعاف، لمواكبة انطلاق فعاليات احياء يوم الأرض بمسيرة مليونية الارض والعودة، وذلك مع حشد جيش الاحتلال الاسرائيلي لقواتها على حدود قطاع غزة.

وقد دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار للإضراب الشامل اليوم السبت، وطالبت الجماهير الفلسطينية بأوسع مشاركة في الفعاليات السلمية لمليونية الأرض والعودة التي ستنطلق ظهراً من كافة مناطق قطاع غزة المحاصر.

وأكدّت الهيئة أهمية "مشاركة كل أبناء شعبنا في الضفة والقدس والشتات والـ48 لإحياء يوم الأرض الخالد".

وانطلقت دعوات في الضفة المحتلة للإضراب الشامل في الذكرى الأولى لمسيرة العودة وكسر الحصار، ودعوات للتجمع في نقاط المواجهة مع الاحتلال.

و جددّت الهيئة، تأكيدها ضرورة الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي لكافة الفعاليات والمسيرات؛ "لقطع الطريق على مخططات العدو الذي يريد إراقة دماء المتظاهرين لإدخال هذا الدم الطاهر في بازار انتخابات الكنيست الصهيونية المقبلة".

ودعت الهيئة "أبناء شعبنا للتركيز في فعالياتهم وأنشطتهم على إحياء التراث الوطني والإبداعات المختلفة ليعلم العالم كله اصرار شعبنا على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان".

وأهابت الهيئة، بأبناء شعبنا إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قناصة العدو المجرمين وعدم الابتعاد عن نقاط التجمع المخصصة والمحددة من قبل الهيئة ولجانها في مخيمات العودة ، والتعاون الكامل مع لجان النظام المنتشرة في أرجاء المخيمات الخمسة مع خالص تمنياتنا بالسلامة لأبناء شعبنا.

ومنذ عام 1976 درج الفلسطينيون على إحياء "يوم الأرض"، في الثلاثين من مارس/ آذار من كل عام، للتأكيد على تمسكهم بأرضهم.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صادرت آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية شمالي البلاد، في 29 مارس/ آذار 1976، ما أدى إلى مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في اليوم التالي، استشهد فيها 6 فلسطينيين، وأصيب واعتقل المئات.

اضراب بغزة6.jpeg
 

اضراب بغزة5.jpeg
اضراب بغزة4.jpeg
اضراب بغزة3.jpeg
اضراب بغزة2.jpeg
اضراب بغزة1.jpeg
اضراب بغزة.jpeg
لجنة النظام في مسيرة العودة.jpg
لجنة النظام في مسيرة العودة1.jpg