هنية: مسار الساعات القادمة ومليونية الأرض والعودة يحددها رد الاحتلال على مطالب شعبنا

هنية شارة النصر.PNG
هنية شارة النصر.PNG

غزة/ المشرق نيوز: 

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن رد الاحتلال على المطالب الفلسطينية ستحدد المسار الذي ستكون عليه الأوضاع في الساعات القادمة وفي مليونية الأرض والعودة غدا السبت.

وقال هنية في تصريح مكتوب له اليوم الجمعة: "إننا أمام مفترق طرق وفحص جاد لمواقف الاحتلال وردوده على مطالب شعبنا وفي ضوء ذلك سيتم تحديد المسار الذي ستكون الأوضاع عليه في الساعات القادمة و في مليونية يوم الأرض غدا بإذن الله خاصة أننا في الشوط الأخير الذي ستكون نتائجه شديدة التأثير في قرار الحركة والفصائل وتحديد الوجهة القادمة وكل الخيارات مطروحة ".

وأضاف: سنواصل اليوم مباحثاتنا الماراثونية المستمرة منذ امس الاول مع الاخوة المصريين وبمشاركة الفصائل الوطنية استكمالا لكل الحوارات السابقة من اجل تحقيق الهدف المنشود".

وقال هنية: "نعمل مع  الأخوة في مصر وعبر الوفد المصري الموجود حاليا بغزة على حل للأزمة الإنسانية في غزة بشكل يضمن انهاء معاناة اهلنا وتعزيز كرامتهم في بلدهم وذلك من خلال التوصل لتفاهمات جدية تحترم من قبل العدو خاصة ضرورة وقف النار والعدوان وادخال المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع وفتح المعابر والصيد ومشاريع التشغيل ومعالجة القضايا المزمنة كالكهرباء وغيرها وذلك على طريق انهاء حصار قطاع غزة وتجنيبه المزيد من المعاناة التي سببها الاحتلال والحصار والعدوان".

وأضاف: "نحن مستعدون لكل السيناريوهات وكل البدائل ولن نتردد في اتخاذ القرار الذي يحقق مصالح شعبنا ويستثمر التضحيات الجسام التي قدمها شبابنا في مسيرات العودة وكسر الحصار".

وشدد هنية على أنهم يتواصلون بشكل مكثف مع دولة قطر في سياق الدور الاصيل الذي قامت به وما زالت لتخفيف الحصار وإعادة الإعمار وهم بدورهم يواصلون جهودهم لتحقيق هذا الهدف من خلال اتصالاتهم ومتابعتهم مع الأطراف ذات الصلة ودعمهم المالي الكبير.

وأشار إلى أن اتصالاتهم مع الامم المتحدة مستمرة على قدم وساق لاهمية وشمولية دورها على هذا الصعيد.

وأكد هنية على ان المباحثات الجارية تركز أيضا على قضية الأسرى والتطورات الأخيرة في السجون وخاصة ما جرى في سجن النقب من قمع وهجمة بربرية يتعرض لها الاسرى، مشيرا إلى أن قضية القدس وباب الرحمة حاضرة بقوة على طاولة التداول .