“آبل” تطلق خدمة للبث ومنصة ألعاب إلكترونية وبطاقة ائتمان

آبل.jpg
آبل.jpg

وكالات - المشرق نيوز

حاولت “آبل”، اليوم الإثنين، إعادة تقديم نفسها كشركة للخدمات المالية والترفيهية التي تصنع أيضاً أجهزة “آيفون”، عبر إطلاق خدمة بث تلفزيوني عبر الإنترنت وبطاقة ائتمان ومجموعة ألعاب إلكترونية.

وأزاحت الشركة التكنولوجية الرائدة الستار عن خدمة للبث التلفزيوني والأفلام عبر الإنترنت تحمل اسم “آبل تي في بلاس” Apple TV+ التي ستوفر برامج تلفزيونية وأفلاماً أصلية لمستخدمي أجهزتها البالغ عددها 1.4 مليار في أنحاء العالم كافة، وكذلك أصحاب أجهزة التلفزيون الذكية وغيرها.

كما أطلقت “آبل” بطاقة ائتمان “آبل باي” Apple Pay مدعومة من “غولدمان ساكس” و”ماستركارد”، ومنصة تضم أكثر من مائة لعبة إلكترونية تحت اسم “آبل أركايد” Apple Arcade، متاحة عبر الهواتف والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المكتبية، وأضافت مئات المجلات إلى خدمتها الإخبارية، وذلك خلال فعاليتها السنوية التي أقيمت مساء اليوم، في مقرها الرئيسي في كاليفورنيا.

وساعد مشاهير هوليوود في تقديم خدمتها للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. إذ كلفت “آبل” جينيفر أنيستون وريس ويذرسبون وأوبرا وينفري وستيفن سبيلبيرغ في محتواها الأصلي المنتظر. ولم تعلن عن سعر الاشتراك في هذه الخدمة.

وشدد المسؤولون التنفيذيون خلال الفعالية على التزامهم بحماية خصوصية المستهلكين أثناء تسوقهم واستهلاكهم المحتوى عبر أجهزة “آيفون” و”آيباد” وغيرها.

ووينفري أعلنت عن إطلاق نادي الكتاب العالمي.