بالأسماء .. 14 أسيرا مريضا في "عيادة الرملة"

اسرى مرضى.jpg
اسرى مرضى.jpg

رام الله / المشرق نيوز

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن 14 أسيرا مريضا يقبعون فيما يسمى "عيادة مستشفى الرملة"، في ظروف صحية واعتقالية بالغة السوء والصعوبة.

وحذرت الهيئة في بيان لها، من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى المرضى الذين يواجهون الموت البطيء والحقيقي بشكل يومي.

وأشارت الهيئة، أن غالبية الأسرى المرضى يعانون من الشلل، ويتنقلون على كراسي متحركة، ويعتمدون على أسرى آخرين للقيام باحتياجاتهم اليومية.

وأكدت ان المرضى هناك يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، حيث انعدام الخدمات الطبية والصحية، وعدم تشخيص الحالات المرضية، وانعدام تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لهم، ومساومة الأسرى على العلاج، وتقديم المسكنات والمنومات.

كما استعرضت في بيانها تفاقم الوضع الصحي للأسير المصاب سامي ابو دياك، الذي يعاني من تدهور خطير جدا في حالته الصحية، بسبب معاناته من مرض السرطان في الأمعاء منذ ثلاث سنوات؛ بسبب الاهمال الطبي المتعمد لوضعه الصحي.

حيث نقل محامي الهيئة فواز شلودي الذي زار ابو دياك أمس، رسالته التي قال فيها "استحلفكم بالله أن تقوموا بالعمل بشكل جدي على اطلاق سراحي، فأنا على مشارف الموت، وأريد أن اقضي الأيام المتبقية من حياتي بين أحضان والدي .. دعوني اتوفى في أحضان والدي لا اريد الذهاب اليهم داخل كيس اسود، أتمنى أن تلقى صرختي آذان صاغية لكل من له ضمير حي".

يذكر أن الحالات المرضية القابعة بسجن الرملة هي الأصعب في السجون، فهناك المصابون بالرصاص، والمعاقين، والمصابين بأمراض مزمنة، وأورام خبيثة منذ سنوات، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمدة.

وفيما يلي قائمة بالأسرى المرضى داخل "عيادة الرملة" حسب ما ورد في بيان الهيئة: