عريقات: خطوة واشنطن المقبلة: ضم الضفة لاسرائيل واعلان دولة غزة تحت راية حماس

عريقات.jpg
عريقات.jpg

رام الله / المشرق نيوز

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن الإدارة الأمريكية الحالية غيرت سياسات جذرية للإدارة السابقة، بما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحقوق الإنسان، ولكن هي في زوال.

وأضاف عريقات في تصريحات لإذاعة صوت "فلسطين الرسمية"، أن الادارة الامريكية تأتي الآن لتكافئ الاحتلال وجرائم الاحتلال، حيث بدؤوا بالقدس والآن الجولان، والخطوة التالية قد تكون ضم الضفة الغربية لاسرائيل والرابعة قد تكون اعلان دولة غزة تحت راية حكم حماس.

وتابع: "لن يعترف أحد بما قامت به بشأن القدس واللاجئين والقنصلية والسفارة، ولن يعترف العالم بضم الجولان المحتل".

وأكد عريقات أن "هناك مندوباً توراتياً يسمى غرينبلات، وهناك سفير توراتي يسمى فريدمان، ووزير الخارجية الأمريكي بومبيو الذي زار حائط البراق، في مخالفة صارخة للشرعية الدولية، وبكل جُرأة يتحدثون عن سلام".

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إن "الإدارة الأمريكية تغيّر جذرياً سياستها بشأن الصراع مع إسرائيل، وخرجت من القانون الدولي إلى زمن البلطجة، وما سيحمله الغد في هذه المنطقة، هو الفوضى والتطرف وإراقة الدماء".

وأكد عريقات، أنه "بالفعل قد تكون الخطوة المقلبلة الاعتراف بدولة غزة تحت راية حماس، وهم يخططون لذلك، وهم يريدون فصل غزة، تحت أي ظرف من الظروف، وهناك من يتساوق مع هذه الفكرة في قطاع غزة.

وشدّد على أن "الإدارة الأمريكية، تغادر مربعات القانون الدولي إلى مكافأة جرائم الحرب، هذا ما تقوم به الإدارة الأمريكية".

ولفت الى حقيقة أن غرينبلات وفريدمان أصبحا رئيسي الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء، بنيامين لنتنياهو من خلال هذه القرارات والدعوات، وبالتالي يجب على العالم أجمع أن يقول كلمته".