القيادي حسن يوسف يعلق على قمع الأجهزة الامنية للتظاهرات في غزة

حسن.jpg
حسن.jpg

رام الله / المشرق نيوز

علق القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف، على استخدام الأجهزة الأمنية بغزة للعنف والقمع في التصدي لتظاهرات المواطنين في الحراك الشعبي ضد الغلاء والمتواصل منذ ايام.

وعبر الشيخ يوسف، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن رفضه استخدام العنف والقمع ضد أي فلسطيني على خلفية ممارسة حقّه في التعبير المشروع عن رأيه.

وقال، إن ما تمر به الساحة الفلسطينية من تجاذب سياسي وتصعيد داخلي، انعكس سلبًا على حرية الرأي والتعبير وعلى روح العمل الوطني المشترك.

ودعا يوسف إلى وقف الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية في كافة أرجاء الوطن، وإلى تغليب المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وتمتين الجبهة الداخلية للتصدي لصفقة القرن عبر التسامي على الخلافات الداخلية.

كما ودعا الى صيانة حق الشعب الفلسطيني في التعبير عن رأيه بكافة السبل المشروعة في الضفة وغزة، وتوفير المناخ الإيجابي الداعم لذلك، معبّرًا عن

وشدد الشيخ يوسف على الحق الكامل للشعب الفلسطيني في التعبير عن إرادته الوطنية عبر صناديق الاقتراع والحراكات الشعبية، والعمل على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة وتشرف عليها حكومة وحدة وطنية، مطالبًا باعتبار ما يواجهه الأسرى من قمع في السجون، بمثابة فرصة وطنية لتجاوز الخلافات، وتوحيد الجهود السياسية والميدانية خلف قضية الأسرى.