حملة "تمرّد" تجمع 7 مليون توقيع لإسقاط مرسي

حملة "تمرّد" تجمع 7 مليون توقيع لإسقاط مرسي
حملة "تمرّد" تجمع 7 مليون توقيع لإسقاط مرسي

القاهرة مشرق نيوز

علمت الأناضول من مصادر مطلعة داخل حملة "تمرد" المصرية المعارضة، أن الحملة ستعلن في مؤتمرها الصحفي اليوم نجاحها في جمع أكثر من 7 مليون توقيع، على استمارات تطالب بإسقاط الرئيس المصري محمد مرسي.

كما تعلن الحركة خلال المؤتمر، الذي من المرتقب عقدها في وقت لاحق من اليوم تدشينها لموقع إلكتروني بأربع لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، بحسب المصادر عينها.

ويواجه القائمون على حملة "تمرد" اتهامات مختلفة من قبل مؤيدي مرسي بـ"عدم الدقة في جمع التوقيعات في حملتهم"، ما تنفيه الحملة وتؤكد أنها ستوفر قاعدة بيانات كاملة بجميع المشاركين معهم.

ويعود تدشين حملة "تمرد" إلى نحو 3 أسابيع، وتهدف لجمع 15 مليون توقيع، لسحب الثقة من الرئيس المصري في ذكرى مرور عام على توليه منصب رئاسة البلاد في 30 حزيران/يونيو المقبل.

وعن مغزى رقم الـ15 مليون، قال منسق الحركة محمود بدر في تصريحات سابقة للأناضول "نستهدف رقماً أكبر من عدد الأصوات التي حصل عليها الرئيس مرسي في الانتخابات الرئاسية والتي تجاوزت الـ12 مليون بقليل، لنؤكد رسالتنا أن الشعب كما جاء بك يقوم الآن بسحب الثقة منك ولا يرغب في بقائك".

وفي مقابل حملة "تمرد" أطلق مؤيدون لمرسي عدة حملات أبرزها "مؤيد"، و"ندعم"، و"تجرد"، إلا أن علماء بالأزهر اعتبروا في تصريحات سابقة للأناضول أن كلا الحملات المؤيدة والمعارضة "تخالف الشرع"، موضحين أن المعارضة "تدعو للخروج على حاكم منتخب"، والمؤيدة "تهدد استقرار المجتمع بتكريس حالة الاستقطاب".