اسرائيل تعلن كشف وحدة سرية لحزب الله في الجولان .. فما هدفها؟

حزب الله في الجولان.jpg
حزب الله في الجولان.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت وسائل اعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي، كشف عن وحدة عسكرية وأمنية، سرية تابعة لحزب الله، في هضة الجولان.

ونقلت وسائل الاعلام عن الجيش، أن معظم أعضاء الوحدة يسكنون في الشق السوري من هضبة الجولان، و تعمل على جمع المعلومات، والتموضع العسكري للحزب، في منطقة الجولان وخططوا للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية من هناك، في حال وقوع حرب مع حزب الله.

وبحسب الاعلام العبري، فقد جند حزب الله مؤخرا، العشرات من سكان القرى في الجولان السوري، ضمن وحدة قتالية يرأسها علي موسى عباس دقدوق، المعروف بأبي حسين ساجد، إذ تهدف الوحدة إلى تنفيذ هجمات وعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وذكر الناطق باسم الجيش وفق ما نقلت عنه وسائل الاعلام، إن ما يسمى بملف وحدة الجولان، ما زال في مراحلة الأولى، حيث تم إنشاء الوحدة من خلال الاعتماد على أطر حزب الله الأخرى القائمة في سورية ولبنان، بالإضافة إلى بنية تحتية ووحدات في الجيش السوري وسكان سوريين في الطرف السوري.

وبينت أن نشاط وحدة "ملف الجولان"، تركز على معرفة طبيعة منطقة هضبة الجولان، والقيام بتجميع المعلومات الاستخبارية عن إسرائيل، وأن غالبية عناصر الوحدة تم تدريبهم على يد حزب الله، على كافة الوسائل القتالية، على حد زعم الناطق باسم الجيش .