الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

اطلاق موقع هوتلز اند ريست في قصر الامارات

اطلاق موقع هوتلز اند ريست  في قصر الامارات
اطلاق موقع هوتلز اند ريست في قصر الامارات

اطلاق موقع هوتلز اند ريست  في قصر الامارات

 

ابوظبي -  محمد المجايدة

 

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، اطلق سعادة محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار موقع / هوتلز اند ريستwww.hotelandrest.com / الالكتروني المتخصص في قطاع السياحة والسفر .

 

حضر الحفل الذي استضافه فندق قصر الامارات امس الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك ال نهيان وعدد من كبار المسؤولين ومدراء الفنادق والمنتجعات والمؤسسات السياحية والاعلاميين بالدولة.

 

وجاء إطلاق الموقع الالكتروني المملوك لشركة / آيريس ميديا للاعلام بابوظبي /  لتطوير وتصميم العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة لدي الزوار في شتى بقاع الأرض للتعرف على دولة الإمارات ولجعلها وجهة سياحية مفضلة   .

 

وأكد سعادة محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار أن اطلاق موقع / هوتل اند ريست www.hotelandrest.com/    يجئ ضمن الجهود الرامية من اجل الارتقاء بالخدمات الاعلامية الالكترونية، لتنشيط السياحة في الامارات .

 

كما اكد علي اهمية الاعلام السياحي الالكتروني في الترويج للسياحة داخليا وخارجيا بما ينسجم مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة ، وإلى الحفاظ على الآثار والهوية الوطنية، وبما يعود على الدولة بفوائد اقتصادية واجتماعية وثقافية وإعلامية .

 

ويواكب اطلاق هذا الموقع التطورات المذهلة في صناعة السياحة والسفر بدولة الامارات  وحسب تقرير حديث للمجلس العالمي للسفر والسياحة فإن حجم الاستثمارات في قطاع السياحة والسفر في الإمارات بلغ 82.8 مليار درهم في 2012، مقابل نحو 150.8 مليار درهم في منطقة الشرق الأوسط ككل، لتستحوذ الامارات بذلك على 55٪ من هذه الاستثمارات .

 

وتوقع المجلس أن تستأثر السوق الإماراتية بنحو 19٪ من إجمالي الزوار الدوليين القادمين إلى المنطقة بمعدل 10,9 ملايين زائر في العام 2013 .

 

وأشار إلى أن إنفاق السياح الدوليين داخل الإمارات بلغ العام الماضي 121.1 مليار درهم ، ما يجعل حصة الإمارات من الإنفاق الإجمالي في المنطقة تصل إلى 42.2٪.

ولفت إلى أن المساهمة الكلية لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بلغت 193.6 مليار درهم العام الماضي

 

من جانبها اكدت السيدة حنين الداود مديرة الموقع في كلمة القتها امام الحفل ان هذا الموقع الالكتروني يهدف لجعل الإمارات الوجهة المفضلة للسياحة في العالم .

 

واضافت / كان هدفنا منذ بداية الفكرة أن نقدم للسائح والمتابع العربي حزمة من المعلومات عن الفنادق والمطاعم التي يبحث عنها في الامارات، وربما يجد صعوبة في الحصول عليها حتى يمكنه أن يحدد وجهته المفضلة /

 

ومضت تقول / عندما فكرنا في اطلاق هذا الموقع، كان التحدي هو الحصول على اكبر قدر من البيانات والمعلومات، وأن نقدمها بشكل بسيط وسهل للسائح وقمنا ببذل جهد كبير حتى نحقق ذلك /.

 

وقالت / لقد اطلقنا النسخة التجريبية، وقمنا بعرضها على العديد من الخبراء لتطوير الفكرة والتصميم حتى ينال اعجاب كل من يتصفح موقعنا ولم يكن الأمر سهلا، ولكننا كنا نضع هدف أكبر أمام أعيننا ومصرين على تحقيقه/.

 

واشارت الي / ان هذا الهدف كان هو ان نقدم شئ يتناسب مع ما وصلت اليه صناعة السياحة بقطاعاتها المختلفة "الفنادق" والمطاعم والمطارات وشركات الطيران حتى باتت الامارات واحدة من أهم 50 وجهة سياحية في العالم، بل جاء تصنيفها مؤخرا الوجهة رقم 31 على مستوى العالم وهو انجاز كبير حاولنا أن نكون على نفس مستواه /

 

وقالت الداود / لقد كانت لدينا حالة من التفاؤل لتحقيق هذا الحلم، لان دولة الامارات العربية المتحدة، أبهرت العالم كله خلال السنوات العشرين الماضية، لم يكن أحد يصدق أن دولة خليجية تقع وسط الصحراء يمكنها أن تكون وجهة سياحية حتى على مستوى المنطقة ولكن الإمارات بقيادتها الرشيدة استطاعت أن تحقق معجزة سياحية شهد لها العالم،

 

 

وذكرت في ختام كلمتها / اليوم نستطيع أن نقدم لكم هذا الموقع المتميز وأن نطلقه بشكل رسمي في وجود هذا الجمع الكبير من خبراء السياحة والسفر/

 

وقال  السيدة امل السراج مسؤولة التحرير الاخباري في موقع / هوتلز اند ريستwww.hotelandrest.com / في تصريحات للصحافيين عقب الاحتفال / أن العملاء في الأسواق الرئيسية سيكون بوسعهم الوصول إلى المعلومات من خلال الموقع باللغتين ( العربية و الإنجليزية) في خطوة من المتوقع أن تعزز الوصول إلىالفنادق والمنتجعات بدولة الامارات من جميع أنحاء العالم / .

 

واشارت الي ان السبب لاطلاق هذا الموقع هو ارتفاع نسبة النزلاء القادمين من الشرق الأوسط إلى 49% فيالعام الماضي من الناطقين بالعربية وكان لزاما علينا ان نفكر في نافذه لقطاع السياحة الاماراتي بالعربية  ،

واشارت بهذا الصدد الي ان زوار الموقع من دول الشرق الاوسط الناطقين بالعربية سوف يحصلون عليالمعلومات المتوفرة على محفظة فنادق ابوظبي ودبي وعدد من المدن العالمية  وكذلك العروض والمزايا الخاصة التي تقدمها هذه الفنادق لزوارها .

 

وقالت ان موقعنا يتيح للقراء الذين لا يتحدثون الانجليزية الاستفادة من الأسعار والعروض الخاصة عبر الانترنت وسوف يتحول ذلك إلى المزيد من تنشيط الحركة في الفنادق التي انضمت الي عضوية موقع / هوتل

 اند ريست دوت كوم / .

 

علي الصعيد نفسه قال احمد المجايدة مدير تحرير  موقع / هوتلز اند ريستwww.hotelandrest.com / ان قرارنا باطلاق هذا الموقع يجئ في ظل ارتفاع حجم الإنفاق على التسويق في وسائل الإعلام الاجتماعي إلى 3 مليارات دولار (11 مليار درهم) بحلول عام   2014، 

 

واضاف / كما اننا قمنا بدراسة معمقة للسوق في ظل التوقعات حول ارتفاع حجم الإنفاق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات الشخصية في الشرق الأوسط إلى نحو 30 مليار دولار هذا العام /

 

واكد المجايدة وهو مسؤول العلاقات العامة في الموقع /  ان مواقع التواصل الاجتماعي تشكل حاليا  شبكة إعلامية تتمتع بسهولة النفاذ من أي مكان في العالم، والسرعة في نقل الأخبار والمعلومات /.

 

واشار الي / أن ما يسمى بالإعلام الجديد سيكون محط أنظار المستثمرين الراغبين في الاستثمار في صناعة الإعلام عبر شبكة الإنترنت /  .

وقال إن المنطقة ستشهد انتقالاً من الإنفاق على وسائل الإعلام الجديدة إلى إعلام الإنترنت، رغبة في اللحاق بما حدث في مناطقكثيرة من العالم، مؤكدا أن هذا سيسهم في سرعة وصول الأخبار عبر الهواتف النقالة أو شبكات الإنترنت من أي مكان في العالم .

 

وتلتقي هذه الطفرة في الاعلام السياحي عبر الانترنيت / الاعلام الجديد / مع توسع دول الخليج في المشروعات السياحية حيث كشف رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي خليل الخنجي عن توجه دول الخليج إلى إنفاق نحو 18 بليون دولار حتى العام 2015 على بناء مراكز ومرافق سياحية قادرة على جذب السياح من مختلف دول العالم، وتخصيص نحو 380 بليون دولار للمشاريع السياحية حتى العام 2018 في خطوة إيجابية لتأسيس صناعة سياحية.

 

 

-      انتهي -