حماس تعلق على تصريحات غرينبلات بملاحقة صالح العاروري

العاروري.jpg
العاروري.jpg

غزة / المشرق نيوز

أكدت حركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات جيسون غرينبلات، مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث لمفاوضات السلام التي وصف خلالها صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة بـ"الإرهابي"، وطالب بتقديم معلومات حول مكان إقامته لا يمكن سلخها عن المسار الذي تنتهجه الادارة الأمريكية في الدعم المفتوح للاحتلال الاسرائيلي.

وقال حماس في بيان لها، إن ما قاله غرينبلات عن إعادة التأكيد على رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه ليس له قيمة؛ ذلك أن العاروري شخصية قيادية وطنية فلسطينية معروفة، ويشارك في قيادة المسارات السياسية للحركة.

وأضافت الحركة، أن قيادة مشروع التحرر الوطني الفلسطيني والدفاع عنه ودفع ضريبة من أجل استمرار جذوة المقاومة في فلسطين "لن تثني قادة حماس وأبناءها عن مواصلة مشوارهم المقاوم".

وشددت الحركة، أن "العاروري قامة من قامات المقاومة التي لم تهزها سجون الاحتلال، ولن تهزها تصريحات غرينبلات".

وتابعت حماس الإدارة الأمريكية وهي تصنف قادة المقاومة على قوائم ما يسمى "الإرهاب"، وترصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم تقوم بدور تكميلي لأجهزة أمن الاحتلال؛ ما يدلل على أنه لا بوصلة للسياسة الأمريكية في المنطقة سوى أمن الاحتلال.

وغرّد "غرينبلات" أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، (صالح العاروري) "إرهابي مطلوب في ارتكاب جرائم فظيعة". وأضاف: "يمكنك المساعدة في جعل العالم أكثر أمانًا من خلال توفير معلومات سرية عنه وعن موقعه".