الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

نقيب المقاولين يدعو لدعم إنشاء مركز تدريب للكوادر الفنية في القطاع

نقيب المقاولين يدعو لدعم إنشاء مركز تدريب للكوادر الفنية في القطاع
نقيب المقاولين يدعو لدعم إنشاء مركز تدريب للكوادر الفنية في القطاع

غزة / المشرق نيوز

كشف المهندس نبيل أبو معيلق نقيب المقاولين عن جهود مكثفه يجريها اتحاد المقاولين الفلسطينيين لانشاء اول مركز تدريب مهني متطور للكوادر الفنية العامله في قطاع غزة وذلك عبر الاتصال والتعاون مع الجهات المعنية من المنظمات الحكومية وغير الحكومية والخبراء داعيا الجميع لدعم وتمويل هذا المشروع لما سيحققه من اجازات استراتيجيه ، لا سيما ان غزة مقبلة على مرحلة واسعة من الاعمار وبحاجه لطواقم هندسيه وفنيه ومهنية مناسبة .

جاء ذلك خلال الاحتفال بتخريج 180 كادرا مهنيا من المشاركين في البرنامج التدريبي المهني لاتحاد المقاولين الفلسطينيين الاول بالتعاون مع مؤسسة ميرسي كور بحضور المهندس نبيل أبو معيلق نقيب المقاولين واعضاء مجلس ادارة الاتحاد وستوف ولكت رئيس مؤسسة ميرسي كور وايمن فتيحه ممثل مكتب الاتحاد الاوروربي بقطاع غزة وعماد حماده ممثل وزارة الاشغال العامة  وذلك بفندق غزة الدولي .

واوضح ابو معيلق ان قطاع غزة بحاجة الى مشاريع عمرانية كبيرة وبالتالي الى كوادر فنية وطواقم مهنية لسد الحاجة الى الوظائف والشواغر التي تتطلبها تلك المشاريع لاسيما ان قطاع غزة فقد 80 % من الايدي العاملة الماهرة سواء بالهجرة الى الخارج او انخراطهم في الوظائف الادارية مما شكل خطر على أي عملية اعمار قادمة .

واشار ابو معيلق الى ان اتحاد المقاولين وضع الخطط والبرامج التدريبية في نهاية عام 2011 وكان لمؤسسة مرسي كور الفضل الاكبر في تبني تلك الخطط والبرامج لتدريب الكوادر المهنية للمساهمة في توفير النقص الموجود في المؤسسات وها نحن نحتفل بتخريج باكورة هذه الكوادر مشيرا الى ان معظمها انخرط في العمل على ارض الواقع مما يدلل على نجاح هذا البرنامج النموذجي كما ان برامج التدريب مستمرة ليس فقط للعمالة الفنية وانما للمهندسين والمقاولين والطواقم الادارية.


وفي نهاية كلمته شكر ابو معيلق نقيب المقاولين السابق اسامة كحيل و مؤسسة مرسي كور ومسؤول مشروع التدريب فيها م. احمد مهنا وكذلك مفوض اتحاد المقاولين للمشروع احمد ابو راس والشركات التي ساهمت في تدريب المشاركين على جهودهم الرائعة في انجاح هذا المشروع كما هنأ الخريجين وتمنى لهم حياة عملية ناجحة .

من جانبه شكر رئيس مؤسسة مرسي كور اتحاد المقاولين على تعاونه في اتمام البرنامج التدريبي الذي وصفه بالمشروع العملي الناجح متمنيا للخريجين ان ينالو فرصة عمل دائمة بعد ان اصبحو جاهزون لخوض سوق العمل في هذا المجال .

واكد ان المؤسسة ستواصل اتصالها وتعاونها مع اتحاد المقاولين لمواصلة مثل هذه البرامج وتطويرها معربا عن فخره بان تكون المؤسسة جزء من النجاح الاقتصادي بقطاع غزة .


وقدم م. احمد ابو راس عرضا لتفاصيل البرنامج التدريبي على شاشة البروجكتر تضمن تدريبات السلامة والاسعافات الاولية واليات الوقاية وصور واماكن التدريب .

والقى رامي مصبح كلمة المتدربين اشاد من خلالها بدور مؤسسة مرسي كور واتحاد المقاولين والمدربين في تلقيهم خبرة علمية وعملية لاكمال مشوارهم المهني بنجاح .

وفي ختام الحفل المهندس نبيل أبو معيلق نقيب المقاولين قدم درع تكريم لرئيس مؤسسه ميرسي كور والقائمين على البرنامج والمدربين والخريجين المتميزين في مختلف التخصصات .