الوفد الأمني المصري يعود الى غزة مجددا حاملا مع رد الاحتلال على مطالب حماس

الوفد الامني المصري.jpg
الوفد الامني المصري.jpg

غزة / المشرق نيوز

كشف مصدر خاص، أن الوفد الأمني المصري سيعود إلى قطاع غزة مجددا اليوم الخميس، في إطار زياراته المكوكية للوساطة بين الاحتلال والمقاومة في قطاع غزة، بهدف تثبيت التفاهمات الأخيرة.

ووفق ما ذكر المصدر الذي فضل عدم كشف هويته، لموقع " عربي 21"، فإن من المتوقع أن يحمل الوفد المصري ردا من الاحتلال الإسرائيلي على مطالب حركة حماس التي أبلغتها للوفد، بعد زيارة قام بها لغزة قبل يومين، التقى فيها قيادة الحركة.

وأبلغت حماس الوفد المصري بضرورة الضغط على الاحتلال للالتزام بالتفاهمات الأخيرة، ومنها السماح بإدخال الأموال إلى القطاع دون ابتزاز، وتوسيع مساحة الصيد إلى 20 ميلا بحريا، وحل مشكلة الكهرباء، والسماح بإدخال بضائع أكثر للقطاع، ثم الانتقال للمرحلة الثانية حول إنشاء مشروعات كبيرة في القطاع.

وفي سياق  آخر، قال المصدر، لـ"عربي21"، إن الوفد سيزور معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، لتفقد سير العمل فيه، ثم سيجري جولة على الشريط الحدودي بين القطاع ومصر، وسيطلع على الإجراءات الأمنية التي تتخذها القوى الأمنية الفلسطينية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، لضبط الحدود ومنع أي عمليات تسلل من وإلى محافظة شمال سيناء.

وكان وفد من المخابرات العامة المصرية وصل إلى غزة الثلاثاء في زيارة قصيرة استمرت عدة ساعات، اجتمع خلالها مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة.

وضم الوفد اللواء عمرو حنفي وكيل أول بالمخابرات المصرية، والوكيل أيمن بديع ومسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق والعميد أحمد فاروق.

وكان الوفد وصل إلى غزة بعد لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين لبحث سبل تثبيت التهدئة في غزة في إطار التفاهمات التي جرى التوصل إليها قبل أشهر بوساطة مصرية.