اتحاد المقاولين يقر النظام الداخلي الجديد خلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة بالضفة وغزة

احتفال المقاولين.jpg

اتحاد المقاولين يقر النظام الداخلي الجديد خلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة بالضفة وغزة

غزة / علاء المشهراوي / المشرق نيوز

اقر اتحاد المقاولين الفلسطينيين النظام الداخلي الجديد وذلك الاجتماع السنوي للهيئة العامة الذي انعقد في الضفة وغزة بنفس الوقت وفق النظام الداخلي للاتحاد.

فقد عقد اتحاد المقاولين الفلسطينيين اجتماع الجمعية العمومية السنوي العادي بين غزة ورام الله عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بحضور رئيس وأعضاء مجلسي الإدارة واعضاء الاتحاد في غزة ورام الله ومندوبي وزارة الاشغال العامة والاسكان وذلك بمنتجع الروتس على شاطئ غزة.

وحضر الاجتماع من محافظات غزة (180) عضواً ومن محافظات الضفة (120) عضو بإجمالي (300) عضواً من إجمالي الهيئة العامة وعددهم (679) عضواً، علما بان النظام يسمح بعقد الاجتماع باي عدد من الحضور.

اقرأ أيضاً

وبدأ الحفل بترحيب عريفا الحفل المهندس زهير داوود امين السر الاتحاد في قطاع غزة وزاهر حميدات امين سر الاتحاد في الضفة الغربية، واستهل بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم ثم بالسلام الوطني الفلسطيني.

وشكر المهندس علاء الدين الأعرج رئيس اتحاد المقاولين بقطاع غزة، مؤسسي اتحاد المقاولين لا سيما الذين شاركوا في المؤتمر الأول للاتحاد في تونس عام 1994، رابطا ذلك المؤتمر بالمؤتمر الأول لاتحاد المقاولين بعد تحوله من جمعية عثمانية الى اتحاد يتمتع بقوة نقابية، كما شكر رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة التسعة الذين قادوا الاتحاد وخدموا اعضائه في مراحل مختلفة.

وأشاد الاعرج بخطة التحول الجديدة التي تصب في قوة الاتحاد ودوره بين المؤسسات والحصول على الدعم الكافي بقوة القانون والنظام الداخلي الجديد، معربا عن امله في ان تكون المرحلة القادمة أفضل للقطاع الاقتصادي الفلسطيني بشكل عام ولقطاع المقاولات بشكل خاص.

كما استعرض الاعرج إنجازات مجلس إدارة اتحاد المقاولين السابق لاسيما في مجالات الارجاع الضريبي والحماية مهنة المقاولات والدفاع عن مصالح الأعضاء ودعم المقاولين المتعسرين والتدخل لدى النائب العام ومواجهة الازمات التي واجهت المقاولين من حصار وانقسام وانخفاض سعر الدولار وتراجع التمويل الدولي للمشاريع.

وتضمن الاجتماع مناقشة وإقرار النظام الداخلي الجديد ومناقشة واعتماد مدونة السلوك، وتم تعديل بعض الملاحظات التوضيحية والرد على استفسارات بخصوص بنود النظام الداخلي من رئيس الإتحاد ونائبه والمستشار القانوني، وتم رفض اقتراح التوزيع الجغرافي للمحافظات الجنوبية لتبقى الانتخابات كدائرة واحدة .

كما استعرض الاجتماع التقرير الاداري الذي تلاه المهندس زهير داوود امين السر والتقرير المالي الذي تلاه حسين شنن امين الصندوق السنوي بالإضافة الى اعمال الجمعية ونشاطاتها وفعالياتها، وقد تم اقرارهما بأغلبية الأعضاء.

وتم خلال الاجتماع إقرار موعد الانتخابات حسب القانون بتاريخ 17/03/2019م كما تم تمديد باب تسديد الرسوم حتى تاريخ 13/03/2019، وتشكيل لجنة تدقيق مكونة من د. شوكت أبو صفية وكمال المغاري.

وتم انتخاب محمد الرفاتي رئيسا للجنة المركزية للإنتخابات بعضوية رزق غربية وعماد حسونة وأسامة الخزندار.

كما تم انتخاب المكتب الأهلي بادارة حسام أبو وطفة كمدقق حسابات للاتحاد ، فيما تمت الموافقة على استمرار عمل لجنة الإرجاعات الضريبية في المجلس القادم وهم م. زهير داوود و حسين شنن و م. نبيل أبو معيلق و مصباح النجار و رمضان عنبر و سعدي مطر و حاتم الكردي و رزق أبو دية، على أن يرأس اللجنة أحد الأعضاء المنتخبين في المجلس القادم .

انتهى