افتتاح برنامج تدريبي في الإسعاف الأولي المتقدم في الإسلامية بتمويل من الانتربال

برنامج الاسعاف.jpg
برنامج الاسعاف.jpg

افتتاح برنامج تدريبي في الإسعاف الأولي المتقدم في الإسلامية بتمويل من الانتربال

غزة/ المشرق نيوز

افتتحت كلية التمريض والشئون الخارجية بالجامعة الإسلامية بتمويل من مؤسسة الانتربال برنامجاً تدريبياً في الإسعاف الأولي المتقدم لتدريب أكثر من ستين ممرض وممرضة من العاملين بوزارة الصحة الفلسطينية في أقسام الطوارئ وغيرها من الأقسام الأخرى.

ويشرف على البرنامج التدريبي كادر من المدربين الأكاديميين في كلية التمريض على مدار أسبوعين متتاليين، وذلك ضمن بنود اتفاقية منحة الشهيدة رزان النجار للإسعاف الأولي الموقعة بين الجامعة ومؤسسة الانتربال.

وقد حضر افتتاح البرنامج التدريبي الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد كلية التمريض، والدكتور أشرف الجدي – رئيس قسم التمريض العام، والدكتور أحمد الشاعر– رئيس قسم التدريب العملي والمشرف على تنفيذ البرنامج، والسيد أحمد شراب- رئيس قسم المشاريع التعليمية والصحية في الانتربال، والأستاذ سامح أبو وردة- منسق المشاريع في الانتربال، والأستاذة شذى العيسوي- رئيس قسم العلاقات العامة في الانتربال، وومثلون عن الشؤون الخارجية بالجامعة، وذوو الشهيدة رزان النجار.

ويشمل البرنامج التدريبي العديد من الموضوعات المتعلقة بالإسعاف الأولي المتقدم، والعناية بالجروح والحروق، وفرز المصابين، وإنعاش القلب والرئتين.

انتهى