قطر تبلغ كوشنر ردها على صفقة القرن

وزير خارجية قطر.jpg
وزير خارجية قطر.jpg

الدوحة - المشرق نيوز

أبلغ وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رد بلاده على خطته للسلام بين اسرائيل وفلسطين.

وقال كوشنر لـ آل ثاني ، أن خطته للسلام المعروف باسم صفقة القرن ستكون جاهزة في غضون أسابيع.

وأوضح أنه رد على كوشنر بأن "قطر غير مهتمة بالموضوع طالما أنه لا يمثل حدود عام 1967، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين، فضلا عن تسمية مدينة القدس عاصمة فلسطين".

وأشار آل ثاني إلى أن "سياسة الاستقطاب والقمع في الشرق الأوسط ستؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة ما لم تتخذ الدول خطوات لإصلاح وتهدئة التوترات".

ويزور كوشنر، رفقة مستشار ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، هذا الأسبوع، دولاً خليجية عدة، لبحث ما يعدون ويروجون له من "خطة سلام" مجحفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، باتت تعرف إعلامياً باسم "صفقة القرن".

ومن المقرر أن تعرض واشنطن "صفقتها" للسلام التي يرفضها الفلسطينيون، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في التاسع من إبريل/ نيسان المقبل.

وتأتي الجولة الأميركية في وقت جمدت فيه القيادة الفلسطينية الاتصالات مع إدارة ترامب واتهمته بالانحياز بشكل فاضح لدولة الاحتلال، وهي تعتبر أن الولايات المتحدة أقصت نفسها عن دور الوسيط بعد اعترافها بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل" أواخر عام 2017.