الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

موقع أبوظبي السياحي يحصد 4 جوائز عالمية

موقع أبوظبي السياحي يحصد 4 جوائز عالمية
موقع أبوظبي السياحي يحصد 4 جوائز عالمية

موقع أبوظبي السياحي يحصد 4 جوائز عالمية

 أبوظبي، جمال المجايدة  /

 

حصل موقع أبوظبي السياحي visitabudhabi.ae على أربع جوائز فضية للتميز في الدورة التاسعة عشرة من جوائز كومينيكتور العالمية السنوية، وذلك في فئات السفر والسياحة، والمحتوى، وجاذبية التصميم البصري، وتصنيف الصفحة الرئيسية.

ومنحت هذه الجوائز لجنة تحكيم من أعضاء الأكاديمية العالمية للفنون البصرية والذين يمثلون مؤسسات مرموقة مثل "ديزني" و"شبكة أم تي في" و"ياهو" و"معهد سوثبي للفن" و"وايرد" و"شركة تايم" و"استي لاودر". وتم تصنيف الموقع السياحي للإمارة في مصاف بوابات إلكترونية منها tripadvisor.com، وnationalgeographic.com، و miamiandbeaches.com، وموقعي ولايتي مسيسيبي وانديانا.

وأشار خالد هادي، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، التي تمتلك وتدير visitabudhabi.ae، إلى أن هذه الجوائز تشكل التكريم العالمي الثاني للموقع خلال شهرين متتاليين، وقال: "تؤكد هذه الجوائز أننا نمضي بثبات وفي الاتجاه الصحيح نحو تحقيق أهدافنا عبر قنوات التواصل الرقمي المختلفة والتي نتطلع إلى إدخال المزيد من التطوير عليها في الشهور المقبلة".

وشهد شهر أبريل الماضي إحراز الموقع مركز متقدم بين أفضل البوابات الإلكترونية الحكومية في جوائز وبي السنوية السابعة عشرة التي تقدمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم لتكريم التميز في تطبيقات الإنترنت، وذلك في إنجاز هو الأول من نوعه لموقع رسمي يمثل وجهة سياحية عربية. وحظي الموقع السياحي للإمارة بلقب الشرف الرسمي في الفئة الحكومية إلى جانب البوابات الإلكترونية لجهات عالمية مرموقة مثل وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية "ناسا" ونيويورك ومدينة لندن.

وأطلقت الهيئة إصداراً مطوراً من الموقع السياحي visitabudhabi.ae قبل حوالي عام، مع التركيز على تسهيل واجهة الاستخدام وتزويدها بمؤثرات بصرية مبتكرة، وإتاحة المزيد من المعلومات عن الإمارة في 200.000 كلمة بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية و3.000 صورة.

وقال خالد هادي: "نعتزم إضافة اللغة البرتغالية أيضاً استجابة لطلبات متزايدة من وكلاء السفر والسياحة الخارجية بالبرازيل، الذين يتوقعون نشاطاً كبيراً في حركة السفر إلى الإمارة عقب إطلاق "الاتحاد للطيران" رحلاتها اليومية المباشرة من ساباولو إلى مطار أبوظبي الدولي في شهر يونيو".

ويقدم الموقع أيضاً خدمات جديدة منها محركات بحث عن الفنادق والغرف المتاحة ورحلات الطيران وعروضها الخاصة عبر 50 موقع حجز، وإيجار السيارات والمطاعم والخرائط الإلكترونية، وأداة لتخطيط الجولات السياحية في الإمارة. ويتلقى الموقع ما يزيد على ثلاثة ملايين زيارة سنوياً، ويجري التخطيط حالياً لإطلاق تطبيقات على منصات آيفون وآيباد وأندرويد ووندوز فون.

ويلبي الموقع السياحي visitabudhabi.ae كافة احتياجات الزائر، حيث توفر قنواته معلومات ديناميكية تفاعلية عن المعالم والأنشطة الترفيهية والسياحية والتجارب الثقافية والتراثية والفعاليات في أبوظبي، ويصاحبه خلال كافة مراحل رحلته إلى الإمارة، منذ التخطيط وإجراء الحجوزات، إلى الإقامة والتنقل بين معالمها السياحية، حتى لحظة مغادرته. كما تشجع وسائط التواصل الاجتماعي الزائر على الحديث عن تجربته الممتعة في أبوظبي، وإرسال ملاحظاته وتعليقاته.   

-انتهى-