بالصور: هذه قصة الجرذان التي تغزو بيت مواطن فقير من مخيم البريج!!!

سلامة 5.PNG
سلامة 5.PNG

بالصور: هذه قصة الجرذان التي تغزو بيت مواطن فقير من مخيم البريج!!!

غزة / أروى صلاح

مرت ساعات أحاول تقبل ما رأته عيني ولكن لم أتخيل يوماً ما أني سأرى حالة كهذه الحالة التي لم تغادر مخيليتي وأنا أشاهد آلام هذه الأسرة الصغيرة والتي تعاني من عدم توفر حياة كريمة لهم ومرض الأب الذي يجعله غير قادر على العمل لإعالة أسرته وأطفاله المصابين بالأمراض.

دخلت إلى منزل العائلة في مخيم البريج وسط قطاع غزة والصدمة تعلو وجهي بسبب ما رأيته محاولا استيعاب ما شاهدته وبدأت بالحديث مع الأم المريضة فكانت بداية حديثها بجملة هزت كياني فقالت: "أريد أن أعيش حياة كريمة أنا وأطفالي لا أريد أكثر من ذلك ولو ليوم واحد أو ساعة واحدة".

سلامة 4.jpg
 

أما رب الاسرة رامي جهاد سلامة 40 عاما الذي يعاني من اضطرابات في النوم والإكتئاب النفسي حسب التقرير الطبي بدموع تبكي الجحر قال (أن بيتي الذي اسكنه بالإيجار منذ 17 عاما مع أسرتي المكونة من 5 أفراد غير صحي ومليء بالجراثيم والفئران المسببة للأمراض ووكذلك تراكم الديون نتيجة الأوضاع السيئة التي نعيشها).

 

وأكمل المواطن سلامة :أنا عاطل عن العمل بسبب ما أعانيه من نسيان وسرحان وعصبيه زائده الذي يجعلني غير قادر على توفير أبسط الاحتياجات لعائلتي، و صاحب المنزل يريد طردي بسبب تراكم مبالغ مالية من الايجار.

وفي السياق نفسه يقول إن زوجتي مريضة ولدي ثلاثة أطفال من زوجة اخرى طلقتها يعانون من الامراض بسبب الوضع السيء والحياة التي نعيشها وباستمرار يعيشون عند جدهم خاصة ابنتي الكبيرة التي تدرس في الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه يتقاضى شؤون إجتماعية كل ٥ شهور ١٠٠٠ شيكل اعطيها بالكامل لصاحب البيت الذي استأجره.

سلامة 2.jpg
 

وقال توجهت إلى الشيخ سالم سلامة عضو في المجلس التشريعي وتم تحويلي الى وزارة الاسكان وفي كل مره يعدوني بإرسال باحث ولكن لم يأتي حتى هذه اللحظة.

وبنوع من الحزن والدموع و تكاد تتساقط من مقلتيه قال " ما يزعجني يؤلمني أن وضع البيت الذي أسكنه غير صحي ولا تدخله الشمس وبين الفينة والأخرى يغرق بمياه المجاري التي تطفو وتدخل الغرف وكذلك مياه الأمطار هذا ناهيك عن الفئران والجرابيع التي تغزو البيت في كل مساء وهذا يؤدي إلى إصابة اولادي بالأمراض حيت انهم دائما يعانون من نزلات البرد المعوية والإسهال.

سلامة 3.jpg
 

والأمل يحذوه تمنى على الرئيس ووزير الأشغال العامة ووزير التنمية المجتمعية وكذلك د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاخ والدكتور محمد عياش والد المساكين والفقراء وكل صاحب ضمير حي واهل الخير أن يزورا بيتي ويطلعوا على معاناتي وتوفير بيت صالح للعيش وكذلك وتوفير مبلغ شهري لتحسين الوضع المعيشي الصعب والعيش بكرامة.

سلامة 1.jpg
 

والاهم من ذلك سداد الديون المتراكمة لصاحب المنزل حيت تراكمت اجرة المنزل منذ ٧ شهور وكذلك الكهرباء والماء.

وختم المواطن سلامة كلامه بمناشدة سيادة الرئيس ورئيس جمعية الفلاح الخيرية الدكتور رمضان طنبوره واهل الخير لمساعدته وفك كربتي والنظر اليه بعين الرأفة والرحمة.

للتواصل / 0599247218

انتهى