طالبات الكلية الجامعية يتعرفن على آليات العمل في ستوديوهات فنية

الرحلة العلمية.jpg
الرحلة العلمية.jpg

طالبات الكلية الجامعية يتعرفن على آليات العمل في ستوديوهات فنية

غزة/ المشرق نيوز

نظم برنامج الإعلام وتكنولوجيا الاتصال التابع لقسم الآداب والعلوم الإنسانية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية زياة ميدانية لعدد من الاستديوهات الفنية والإذاعية في غزة، وذلك بهدف تطوير قدرات الطالبات وإكسابهن المهارات الخاصة بالعمل الإذاعي.

وشملت الزيارة ستوديو مشاعل الفني واستديو نهاوند ومحلات الجرو للإلكترونيات والتجهيزات الصوتية بحضور كل من الموزع الفنان محمود عمار والمهندس وائل البسيوني مدير استديو مشاعل للانتاج الفني والمذيع تامر لبد والمهندس محمد سعيفان مدير استديو نهاوند، والدكتورة نجوى صالح رئيسة قسم الآداب والعلوم الإنسانية والأستاذة سوسن أبوحمره مدرسة مساق المونتاج الاذاعي، وطالبات المساق في الاختصاص.

وقد أطلع المهندس البسيوني الطالبات على المعدات والتجهيزات الفنية وآليه عمل الاستديو بكافة التفاصيل الفنية والعملية التي يقوم على أساسها العمل الفني والصوتي من بداية النشاط الفني حتى اخراجة للعرض والنشر عبر الاذاعات والفضائيات.

وأثنى المهندس البسيوني على الكم المعرفي والمهارات التي تمتلكها طالبات المساق بما يتوافق مع متطلبات العمل الفني المتقن في هذا المجال واحتياجات سوق العمل للتخصص.

وتابع الموزع الفني محمود عمار أن العمل بالمجال الفني والاذاعي يحتاج لجهد مضاعف في التركيز والعمل على الأجهزة والآلات الموسيقية حتى نخرج بعمل متكامل وقد أطلع الطالبات على آليات عمل وصناعة المؤثرات الصوتية وغيرها من المواد التي يحتاجها المونتاج الصوتي والاذاعي في العمل الفني.

وقد اشتملت الزيارة على التعرف على تجهيزات الاستديو الداخلية الصوتية والبرامجية والفنية وقامت الطالبات بالتطبيق العملي في استديو نهاوند في التسجيل والمونتاج الاذاعي.

وأعربت الطالبات عن سعادتهن بهذه الزيارة المتميزة التي ناقشت مجموعة من الموضوعات المهمة في الاختصاص، وأثمرت في إثراء معارفهن بالعديد من المعلومات القيمة والمهمة، وشكرن قسم الدراسات الإنسانية على اهتمامه بتنفيذ الأنشطة والفعاليات المنوعة والقيمة.

انتهى