حماس: هنية يجري اتصالات لتشكيل ضغط على الاحتلال لوقف اجرامه ضد الأسرى

موسى دودين.jpg
موسى دودين.jpg

الدوحة - المشرق نيوز

أكدت حركة حماس، أن إسماعيل هنية رئيس الحركة بدأت بإجراء اتصالاته مع الأطراف ذات العلاقة لشكيل ضغطا وازنا على الاحتلال لوقف الإجرام المنظم ضد الأسرى.

وقال موسى دودين عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى في الحركة، في كلمة مسجله له اليوم السبت، ظل ما يتعرض له الأسرى من هجوم من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، إنه "منذ عشرات السنوات وسجون الاحتلال تبتلع في أحشائها خيرة أبناء الوطن، ومعركة صراع الإرادات تستعر داخل أقبية الأسر".

وأضاف دودين، أن الحركة الأسيرة تعتبر الحلقة الأقوى في مواجهة الاحتلال ورأس الحربة وفي الخندق المتقدم في معركة البقاء والصمود ضد الاحتلال.

وبين دودين، أن الحركة الأسيرة تعالت على الخلافات وعلى الانقسام وعلى المصالح الفئوية، وقدمت الشهداء والتضحيات الكبيرة وأثبتت أن كرامة الثوار والمجاهدين فوق أي اعتبار.

وتابع، "أيقن الأسرى جميعًا أن وحدة الكل الاعتقالي بكل مكوناته في المعارك الكبيرة أمر حيوي لحسم المعركة مع إدارة السجون".

وأشار إلى أن المستوى السياسي لدى الاحتلال يريد أن يشكل من عذابات الأسرى قنطرة يصعد من خلالها في بازار انتخابات دولتهم المفتعلة.

ولفت عضو المكتب السياسي للحركة، إلى أن قيادة حماس وعلى رأسها هنية يتابعون تطورات ما يحدث في السجون باهتمام بالغ وعلى تواصل تام مع الهيئة القيادية العليا، وفي تفاصيل بدء هذه الحملة ومجرياتها خاصة ما حدث أخيرا في سجن النقب وما يخطط له من قبل إدارة السجون.

وأردف قائلا "سنعمل مع كل مكونات الطيف الفلسطيني وشرائح شعبنا البطل على حشد أكبر حركة إسناد ودعم وفعل على الأرض لوقف الهجمة المسعورة على الأسرى".

وشدد على أنه سيتم تسخير كل الأدوات الإعلامية بالتعاون مع كل وسائل الإعلام المساندة للقضايا العادلة محليا وعالميا لإبراز قضية الأسرى، وفضح الاحتلال.