الكشف عن موظفي السلطة الذين تلقوا رواتبهم كاملة وعدد أولي للمقطوعة رواتبهم

رواتب.jpg
رواتب.jpg

غزة / المشرق نيوز

غضب شديد وحالات اغماء أمام البنوك المنتشرة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بعد تلقي العديد من الموظفين رواتبهم مخصومة بخلاف ما تم نشره يوم أمس، أن المالية سوف تصرف الرواتب بنسبة 75%، اضافة الى أن عددا آخر لم يستلم راتبه.

وقال، نقيب موظفي السلطة بغزة عارف أبو جراد، أن وزارة المالية برام الله صرفت رواتب الموظفين عن شهر كانون الثاني "يناير" بعد ضبابية كبيرة في المعلومات والتلاعب في أعصاؤ الموظفين.

وأوضح أبو جراد، لإذاعة صوت الأقصى: أنه بدء صرف رواتب موظفي السلطة عبر البونك في غزة والنسبة تتراوح ما بين 50 الي 75%.

وأضاف أبو جراد، " لم يصلني أي تأكيد رسمي لأي موظف قطع راتبه، خاصة أن هناك بنوك لم تبدأ بالصرف بنكي العربي وفلسطين"

وأوضح، أن نسب رواتب موظفي السلطة، جاءت، 70 للمتقاعدين العسكريين، 50 للمتقاعدين المدنيين - مالياً، و75% للموظفين المدنيين والعسكريين الذين هم على رأس عملهم.

وأشار الى أن 50% لموظفي تفريغات 2005 - جزء منهم تلقى راتب بنسبة 100%

 

وأوضح أبو جراد، أن النقابة، تتابع أعداد الموظفين التي قطعت رواتبهم ، مشيراً إلى أن الآلاف منهم قطعت رواتبهم والاعداد في تزايد.

وبين ابو جراد، لوكالة "فلسطين اليوم"، أن رواتب موظفي الصحة والتعليم، لم تقطع، بينما استهدفت موظفين من وزارات أخرى كوزارة الشباب والرياضة والأزهر الديني ووزارة العدل وغيرها من الوزارات، مشيراً إلى أن حساباتهم لم تنزل بها سوى مبالغ بسيطة ، وهي عبارة عن بواقي لرواتب سابقة .

وأشار أبو جراد الى أن جميع المسؤولين في الضفة ووزارة المالية أغلقوا جوالاتهم  لتفادي الرد على أي موظف من غزة .

وقال:إن النقابة في اجتماع مستمر مع قيادات العمل الوطني في غزة للخروج ببرنامج نضالي لإيجاد حل أزمة رواتب موظفي السلطة .

من ناحيتها، اكدت انتصار الوزير ام جهاد، أن رواتب الشهداء والجرحى صرفت كاملة كما هي دون أن يكون هناك قطع لرواتب أحد منهم .