عريقات: نمد أيدينا لحماس لكن بشرط

عريقات.jpg
عريقات.jpg

رام الله / المشرق نيوز

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن قطاع غزة، كان ولا يزال منبت الوطنية الفلسطينية، و"لا يمكن أن نتصور دولة فلسطينية بدون قطاع غزة".

وقال عريقات في مؤتمر صحفي في مدينة رام الله اليوم الخميس، وصلنا إلى أعلى مراحل الوعي السياسي، وعلى حماس أن تختار إما أن تكون جزءاً من الشعب الفلسطيني أو لا، لأنه "ليس لدينا دولة، نحن دولة تحت احتلال".

وأضاف، عريقات، أن  الاحتلال على استعداد لتقديم كل ما يملك للإبقاء على فصل غزة والضفة، مشدداً على أننا "نمد أيدينا لحماس لتكون جزءاً من الشعب الفلسطيني".

وشدد على أن من "يصّر على الانقلاب في غزة، هو أداة ضمن (صفقة القرن)".

وحذّر عريقات من قرار الاحتلال، طرد المراقبين الدوليين في مدينة الخليل، مشيراً إلى أنه أرسل عدة رسائل إلى مسؤولين أوروبيين حول هذا الموضوع.

وأعلن عريقات، تمسكه بما جاء في المبادرة العربية، وقمة الظهران، التي سُميت بقمة "القدس"، مشدداً على أن محاولة البعض التطبيع مع إسرائيل، طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وشدّد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، على أن الفلسطينيين، لم يفوّضوا أحداً ليفاوض باسم الشعب الفلسطيني.

ولفت عريقات الى أن الذي يسكت عما قاله وزير الخارجية الأمريكي بامبيو، أن القدس عاصمة إسرائيل، هو ينكر وجود الرسول محمد، مشيراً إلى أن الخطر على المنطقة، هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي، والذي يريد أن ينتصر على الإرهاب، عليه أن يجفف الاحتلال الإسرائيلي.